مافيا العقار وتورط قاضي التحقيق لدى استئنافية الجديدة ملف عدد 34/2525/2018

بقلم بلاك سميث

هذه رسالة موجهة إلى أنظار السيد رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية حول تورط السيد بوشواري قاضي التحقيق باستئنافية الجديدة بتهم ثقيلة في الملف المشار اليه أعلاه و المتداول حاليا أمام الغرفة الجنحية لاستئنافية المدينة, و ضمن الأظناء المتابعين عدلان للتوثيق بأزمور”الرئيسي رهن الإعتقال فيما العاطف في حالة فرار مبحوث عنه (بعد تورطهما في ملفات مشابهة فاق عددها الثلاثين) أما المتهمة باستعمال الزور و المشاركة, فهي حرة طليقة تزهو و تتشدق بصلاتها و معارفها ببعض منتسبي سلك القضاء. أما حيثيات النازلة فهي كالتالي : 1/ الفقرة الأخيرة من الصفحة 3 و السطر 2 من  الفقرة 1من الصفحة 4 من التقرير : أفاد و شهد و أقر السيد قاضي التحقيق أنه أستمع إلى إفادات العدل العاطف المصطفى .ب. مع علمه المسبق أن الظنين يوجد في حالة فرار و مبعوث عنه بموجب مذكرة بحث, و الحالة أن الظنين لا زال في حالة فرار , هذا ما يتبث تواطئه معه و التستر عليه مع توفير الحماية لشخص مبحوث عنه, فيما الإشكالية تستوجب الإعتقال بمجرد الإنتهاء من الإستنطاق, لينطبق على السيد قاضي التحقيق ما ينطبق على الأظناء .

2 / الحقيقة المؤكدة أن الإستماع من طرف السيد قاضي التحقيق مؤازرا بكاتب الضبط قد تم فقط ل ( العدل المزورالمعتقل و المتهمة و واضع الشكاية ثم الشهود بحظور محاميي الطرفين ), المستخلص من الموضوع أن المكلف بالتحقيق سمح لنفسه بتضمين تقريره و تحرير معطيات و إفادات لا أساس لها من الصحة مطلقا, ما يعتبر بمثابة “تجني و تحريف فكذب و افتراء من نسج الخيال” يستوجب المتابعة, إما عزلا أو إقالة أو إعتقالا أو أقلها إعفاءا من المسؤولية.

في كلتا الحالتين “الإستماع من عدمه” فضيحة بجلاجل تثبت مدى تورط من أوكلت له مهمة حماية و صون الحقوق طبقا للنصوص و القوانين. في انتظار القيام بما يتطلبه الأمر من إجراءات تفعيلا للقوانين في هذا المضمار , يبقى الأمل كبيرا في شرفاء و نزهاء رجالات القضاء, و ما نخال جنابكم السيد رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية إلا واحدا منهم, نظرا للثقة المولوية التي بوأتكم المنصب مع فائق التقدير و الاحترام .

المرفقات : نسختين من الصفحتين المشار اليهما أعلاه.

 

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قاضي التحقيق بفاس يتابع حامي الدين “جنائيا” وقيادة حزب “المصباح” تناقش الأمر في اجتماع استثنائي

من المنتظر أن تعقد الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، اليوم الإثنين، اجتماعا استثنائيا للنظر في ...