All-focus

مدخل منصة الصحافة لسهرات موسم مولاي عبد الله واستمرار الفوضى والتمييز

لم أكن أتوقع يوما أن أعامل بالطريقة التي واجهني بها عناصر الأمن الخاص عند مدخل المنصة الخاصة بالصحافة و المدعوين لمتابعة سهرة ليلة الخميس 09 غشت 2018 . فقد توجهت للباب المخصص و بيدي شارة الصحافة التي تسلمتها من إدارة الموسم قصد تسهيل عمليات ولوجنا إلى جميع مرافق الموسم كالتبوريدة و السهرات، لكن بهذا الباب وجدت جمهورا غفيرا من المواطنين الحاملين للدعوات يرغبون بدورهم في الولوج إلى المكان المخصص إليهم دون جدوى مما جعلني أتوجه لباب آخر غير بعيد حيث أدليت بشارتي لعنصر الأمن الخاص الذي كان قد سمح بالدخول لأشخاص آخرين و بإمكان المسؤولين الرجوع لتسجيلات كاميرات المراقبة حيث سيلاحظون دخول صاحب القميص الأحمر و سيدة بجلباب أزرق رفقة ثلاثة شابات، لكنه أوقفني محاولا منعي من الولوج . لم أتقبل الأمر و أصريت على الدخول حيث حضر أزيد من خمسة من زملائه ببنيات لا علاقة لها بأن يتم اختيارها للعمل بالأمن الخاص و حاولوا إخراجي دون أن يتمكنوا من ذلك . حينها سمعت أحدهم يقول لي “اخرج راه العامل جاي خارج” ليلتحق بنا مجموعة أخرى من الحراس قصد مؤازرة زملائهم لإخراجي ناسين بأنني رياضي و لا أسمح بثاثا في أخد حقي حيث وجهت كلامي للسيد عامل الإقليم الذي كان يهم بالخروج من الباب المعني و قلت له “أيرضيك أن يتم منع الصحفيين من الولوج رغم توفرهم على الشارة” فما كان من السيد العامل إلا أن توجه نحونا آمرا عناصر الأمن الخاص باحترام رجال الإعلام الحاملين للشارة قائلا “عندو الشارة يدخل” …

فإلى متى سيظل عناصر الأمن الخاص الحلقة الأضعف بأن يتلقوا أوامر مسؤوليهم دون تفكير أو اجتهاد اللهم إن تعلق الأمر بأقربائهم أو خليلاتهم أو معارفهم أو من يأمرون من طرف أحد من (…….) بإدخالهم . لأن اللغة السائدة لديهم لدينا أوامر بمنع دخول الجميع ؟

و تجدر الإشارة إلا أن هذه الفوضى تتكرر كل سنة بهذا الموسم سواء بحلبة التبوريدة آو بمنصة السهرات دون أن يتمكن المسؤولون على الموسم من إجاد حلول مناسبة لتفادي مثل هذه الظواهر التي تبقى من النقاط السوداء بالنسبة للتنظيم الذي عرف هذا الموسم تقدما ملحوظا .

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لطيفة رأفت وعبد النبي العيدودي في مواجهة البيجيدي قضائيا

بتاريخ الأربعاء 13 نونبر، تقدمت الفنانة لطيفة رأفت و عبد النبي العيدودي رئيس جماعة الحوافات ...