الثلاثاء 28 مارس 2017 - 10:02إتصل بنا |
'مدينة آرت بالجديدة' تختتم ورشتها التكوينية في تقنيات التشخيص المسرحي
'مدينة آرت بالجديدة' تختتم ورشتها التكوينية في تقنيات التشخيص المسرحي


اختتمت جمعية "مدينة-آرت"  يوم السبت رابع يونيو الجاري ورشتها التكوينية في"تقنيات التشخيص المسرحي" التي نظمتها بدعم من وزارة الثقافة، وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بالجديدة.
و قد دامت هذه الورشة زهاء أسبوع انطلقت من 30 يونيو الماضي بمسرح الكنيسة البرتغالية، وأشرف على تأطيرها الفنان بوشعيب السماك أستاذ التعليم الفني خريج المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط.
وشارك في هذه الورشة التي تندرج في إطار البرنامج السنوي للجمعية، نحو 40 مستفيدا من شباب المدينة العاشق للفن المسرحي، تلقوا خلالها المبادئ الأساسية في فن التشخيص المسرحي عبر مجموعة من التمارين التطبيقية.
يشار ان جمعية "مدينة-آرت" هي جمعية ثقافية، فنية، مواطنة حرة ومستقلة أسسها مجموعة من الفنانين خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، تعمل في إطار برامجها السنوية على وضع وتنفيذ عدة مشاريع و أنشطة ثقافية وفنية، تستهدف بالدرجة الأولى المواطن المغربي بجميع فئاته و شرائحه الاجتماعية.
وتسعى الجمعية من خلال هذه الأنشطة والمشاريع إلى تحقيق أهداف عدة منه ، كالمساهمة في تطوير الفعل الثقافي و لفني محليا ووطنيا، والإسهام في الحفاظ على التراث الثقافي اللامادي المغربي من خلال إحداث مواعيد فنية منتظمة، كمحطات لصيانة وترويج القيم الثقافية والفنية والتربوية الوطنية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات