الجمعة 20 يناير 2017 - 02:33إتصل بنا |
معرض جماعي رائع لتلاميذ التدبير المفوض لمجموعة مدارس الإقامة بالجديدة
معرض جماعي رائع لتلاميذ التدبير المفوض لمجموعة مدارس الإقامة بالجديدة


عرفت قاعة عبد الكريم الخطيبي بالحي البرتغالي بالجديدة يومه الأربعاء 1 يونيو 2016 , تنظيم معرض جماعي لتلاميذ الابتدائي بمدرسة التدبير المفوض لمجموعة مدارس الإقامة الذي أشرفت عليه المؤسسة بشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة بالجديدة.

وقد بلغ عدد التلاميذ المشاركين في هذا المعرض 35 تلميذا ساهموا بستة و ثلاثين لوحة انجزت بتقنية الصباغة المائية على القماش تحت اشراف الأستاذ يوسف ناجب والأستاذة غزلان مرابط .

ومن خلال زيارة المعرض والتمعن في اللوحات و فتح حوار مع هؤلاء الفنانين الصغار توصلنا إلى أن التلاميذ استطاعوا التعبير بدقة عما يخالجهم من شعور حول تراث مدينة الجديدة المعماري وعادات وتقاليد دكالة في المناسبات المختلفة مما يؤكد اكتسابهم لتقنيات التشكيل ومزج الألوان واحترام المقاييس واستعمال المواد الطبيعية كالزعفران و البن بالإضافة الى الصباغة المائية و التعامل مع القماش وفوق هذا يصفون ما انجزوا بدقة متناهية مما يؤكد أن لهم معرفة تامة بهويتهم وتراث أجدادهم و هذا يبشر بخير.

وقد زار المعرض عدد مهم من الشخصيات إلى جانب الآباء والأمهات و رجال التربية و التعليم , فتحية لهؤلاء المبدعين الصغار و أساتذتهم و لكل من ساهم في انجاح هذه التظاهرة الفنية .

معرض جماعي رائع لتلاميذ التدبير المفوض لمجموعة مدارس الإقامة بالجديدةمعرض جماعي رائع لتلاميذ التدبير المفوض لمجموعة مدارس الإقامة بالجديدةمعرض جماعي رائع لتلاميذ التدبير المفوض لمجموعة مدارس الإقامة بالجديدةمعرض جماعي رائع لتلاميذ التدبير المفوض لمجموعة مدارس الإقامة بالجديدة
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات