الخميس 27 أبريل 2017 - 13:40إتصل بنا |
Aucun texte alternatif disponible.
من يتستر على حفر بئر بأرض متنازع عليها ببني هلال بإقليم سيدي بنور‎
من يتستر على حفر بئر بأرض متنازع عليها ببني هلال بإقليم سيدي بنور‎

بقلم عبد العطي الراعلي

علم موقع الجديدة نيوز من مصادره أن سيدة تقطن بسطات عملت مؤخرا على إيجار آلة لحفر بئر بأرض متنازع عليها و ما زالت تروج قضيتها بالمحكمة  الإبتداءية بسيدي بنور...

  و حسب شكاية السيد عبد اللطيف خبار و التي يتوفر الموقع على نسخة منها فقد عمدت المشتكى بها على إيجار حفارة (سوندا) لحفر بئر على ملك ما زال بشأنه الأخذ و الرد في المحكمة، و للقيام بذلك اعتمدت على جهات مسؤولة للتوفير الحماية إليها علما عملية الحفر هاته تتم بدون ترخيص من طرف السلطات.

و خوفا من اافتضاح أمرها كلفت المشتكى بها شخصا للقيام بمهاتفة شقيق المشتكي و الذي يعمل عون سلطة في مناطق نفوذ تلك الأرض متقمسا دور مسؤول بالدائرة طالبا منه الالتحاق بمقرها، اتضح فيما بعد بأن الأمر كان مجرد حيلة لكي لا يبلغ رؤساءه يالموضوع حيث ظل ينتظر أمام الدائرة دون ان يستقبله أحد. لكن أخاه (المشتكي) فطن للأمر و قام بتبليغ المسؤولين بالموضوع، لكن دون جدوى و هذا ما يثير عدة تساؤلات في الموضوع تتعلق بمن يتستر على حفر البئر في أرض متنازع عليها هل هو قائد قيادة بني هلال أم مسؤول آخر؟  

و إصرارا من كاتب الفرع المحلي للمرصد المغربي لحقوق السائقين (المشتكي) على الوصول للحقيقة وقطع الطريق على المشتكى بها لتنفيذ مخططها، فقد ظل قابعا أمام عمالة الإقليم رافضا المغادرة قبل تقديم شكواه للسيد العامل الذي استجاب بالفعل لطلبه آمرا قائد قيادة بني هلال بتفعيل القانون و إجبار صاحب "الصوندا" على إخراجها من الأرض المتنازع عليها.

و يتقدم صاحب الشكاية عبر موقعنا بالشكر الخالص إلى السيد عامل إقليم سيدي بنورعلى تدخله لإعمال القانون عملا بأن الحق يعلو و لا يعلى عليه .                         

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات