الجمعة 24 مارس 2017 - 20:52إتصل بنا |
هذه تفاصيل حادث دهس شاحنة لمواطنين بفرنسا خلال الاحتفالات بعيدها الوطني
هذه تفاصيل حادث دهس شاحنة لمواطنين بفرنسا خلال الاحتفالات بعيدها الوطني


بينما كان الجميع منهمكا في المشاركة في الاحتفالات بعيد وطني بمدينة نيس جنوب فرنسا انطلقت شاحنة من الحجم الكبير ودخلت إلى شارع مملوء بالراجلين حيث حاول رجال الأمن منعه وإجباره على التوقف إلا أنه زاد من سرعته التي تجاوزت ال 140 في الساعة وقام بدهس كل من كانوا بالطريق مخلفا بذلك العشرات من القتلى والمصابين .

وقد تناولت العديد من القنوات الفضائية والمنابر الاعلامية الخبر مع إشارتها إلى سماع صوت إطلاق نار الأمر الذي خلق نوعا من الهلع في صفوف المواطنين الذين كان يشاركون فرنسا في عيدها الوطني . وحسب أحد الأصدقاء من قلب الحدث بنيس فإطلاق الرصاص كان من أسلحة رجال الأمن الذين وجهوا مسدساتهم وبنادقهم صوب سائق الشاحنة الذي فارق الحياة على الفور . لكن حسب أحد الزملاء الصحفيين من فرنسا فسائق الشاحنة كان خلال قيادته للشاحنة ودهسه للضحايا يطلق النار على المتجمهرين الذين كانوا يستمتعون بإطلاق الشهب النارية خلال الاحتفال بالعيد الوطني لفرنسا .

وقد خلف هذا الحادث ردود فعل دولية خاصة بعد نشر تسجيلات صادمة بالصورة والصوت من قلب الحدث والتي كانت تظهر فيها العديد من الجثت المتناثرة هنا وهناك على طول الطريق في منظر بشع وسط بكاء وعويل كل من عاينوا الحادث .

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات