هكذا احتفل نادي التربية على القيم الإسلامية والتسامح بثانوية دكالة التأهيلية بالعونات بذكرى عيد المولد النبوي

نظم نادي  التربية على القيم الإسلامية والتسامح بثانوية دكالة التأهيلية، يومه السبت24 نونبر 2018 نشاطا تربويا، احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقد استهل النشاط على الساعة 15h30 بتحية العلم الوطني، ثم قراءة ٱيات بينات من الذكر الحكيم، وبعدها قدم السيد مدير المؤسسة  الأستاذ المصطفى القرطوبي كلمة مقتضبة ومركزة رحب فيها بجميع الحاضرين، كما عبر عن شكره الخالص لجميع الأساتذة على مجهوداتهم التربوية، منوها بدماثة أخلاق التلاميذ على انضباطهم وسلوكهم التربوي والأخلاقي. ثم قدم منسق النادي الأستاذ عزالدين بن حمو كلمة عبر فيها عن الأخلاق المستفادة من ذكرى المولد النبوي الشريف، والخصال الحميدة المتمثلة في سيد البشر محمد عليه الصلاة والسلام.  ليتناول الكلمة بعد ذلك نائب رئيس جمعية الآباء، و قدم الأستاذ امحمد عبدالحق  البرلماني بالمنطقة كلمة بليغة عبر فيها عن شكره الخالص للأطر التربوية والإدارية للثانوية ولتلامذتها على مواهبهم وإبداعهم الراقي، كما أشار إلى أهمية القيم المستفادة من ذكرى المولد النبوي الشريف، المتجلية في الحوار والأخلاق والتسامح. كما اتسم الحفل بفقرات متنوعة؛ كالأناشيد الدينية والمسرحيات التجسيدية  الشعرية والسكتشات التمثيلية لتلامذة المؤسسة الذين عبروا عن حبهم للرسول صلى الله عليه وسلم وعن تشبثهم بقدوته أخلاقا وخلقا وتربية وعبرة.

كما تميز الحفل بحضور متنوع لتلامذة المؤسسة و أساتذتها وٱباء وأمهات  التلاميذ وجمعية ٱباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالثانوية والإعدادية   والسيد رئيس جماعة بني تسريس وكذا السيد مدير مدرسة ابن الهيثم وكذا جمعيات المجتمع المدني وأساتذة المؤسسة و أطرها التربوية وأساتذة أصدقاء من مختلف الأسلاك وآباء وأمهات التلاميذ بالمؤسسة واختتم النشاط بمداخلة الأستاذ قمري بصفته ممثلا للمجلس العلمي المحلي بسيدي بنور  عبر فيها عن نجاح النشاط وعن المغزى والهدف من الاحتفاء بهذه الذكرى .

وفي نهاية النشاط قدم حفل شاي لجميع الحضور وللتلاميذ المشاركين بأنشطتهم و للجنة التنظيمية ورفع ستار النشاط على الساعة 19h00، وختاما يشكر السيد المدير كل الحضور وينوه بمجهودات السادة الأساتذة مؤطري الأندية بالمؤسسة، وبأساتذة الثانوية على مجهوداتهم  وكذا جمعية الآباء مشيدا مرة أخرى بانضباط التلاميذ وتميزهم ومشاركتهم في تنشيط الحياة المدرسية بالمؤسسة .

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قاضي التحقيق بفاس يتابع حامي الدين “جنائيا” وقيادة حزب “المصباح” تناقش الأمر في اجتماع استثنائي

من المنتظر أن تعقد الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، اليوم الإثنين، اجتماعا استثنائيا للنظر في ...