الاثنين 27 مارس 2017 - 08:41إتصل بنا |
وفاة أستاذ حديث التخرج باليوسفية نتيجة معاناته مع كثرة التكليفات وشغب التلاميذ
وفاة أستاذ حديث التخرج باليوسفية نتيجة معاناته مع كثرة التكليفات وشغب التلاميذ


توفي الأستاذ ( ع . ر ) أستاذ مادة الرياضيات صبيحة يوم أمس الأحد بمستشفى محمد الخامس بمدينة آسفي ووري جثمانه الثرى بعد صلاة الظهر بمقبرة المدينة في جنازة مهيبة عرفت حضور حشود غفيرة من رفاقه وزملائه وذويه وساكنة حيه ومعارفه .

      وكان الأستاذ المتوفي قد تعرض لنزيف داخلي حاد في المخ يوم الأحد 15 ماي 2016 دخل على إثرها في غيبوبة ليتم نقله صوب مصحة خاصة بمدينة مراكش التي أجرى فيها عملية عاجلة لم تغير من حاله في شيء ليتم نقله صوب قسم الإنعاش بمستشفى محمد الخامس بآسفي بعد تعرضه لموت دماغي حتى فارق الحياة بعد أسبوع صباح يوم أمس الأحد .

      وخلال استفسار الجريدة زملاء ومعارف الراحل عن أسباب الحادث أكدوا أن الفقيد كان يعيش وسط دوامة من المشاكل بسبب تعيينه فائضا بمؤسسته الأصلية ما دفع مديرية التعليم تعامله كنرد الشطرنج لتقوم بتكليفه بالتدريس في العديد من المؤسسات المتباعدة جغرافيا مما ضاعف معاناته بسبب كثرة التنقلات مفتقدا لظروف الاستقرار ناهيك عن تكليفه في ثانوية معروفة بشغب تلامذتها مما كرس مشاكله وتسبب له في مضاعفات انتهت بإصابته بجلطة دماغية بمدينة اليوسفية عجلت بوفاته وهو في مقتبل العمر (26 سنة ) .

      وفي اتصال بمسؤول نقابي بإقليم اليوسفية عبر الأخير عن امتعاضه وإدانته الشديدة للطريقة التي تدبر بها مديرية التعليم باليوسفية مواردها البشرية واصفا إياها بالعشوائية والمفتقدة للمصداقية ، حيث أكد أن مصلحة الموارد البشرية أظهرت بجلاء عجزها وفشلها في الكثير من المواقف والمحطات . فهي لم تقم بسد الخصاص الحاصل في بعض الأطر ونحن على مشارف نهاية السنة ، كما أن أساتذة استفادوا من رخص بمدد طويلة لم يتم تعويضهم نهائيا أو تم تعويضهم في الأيام الأخيرة من الرخص مؤكدا أن المديرية تتعامل بانتقائية وازدواجية المعايير في التعامل مع الشغيلة التعليمية خصوصا فيما يتعلق بالتكليف بالمهام أو تفعيل المساطر، وأن ذلك ما أجج غضب نقابتين تعليميتين بالإقليم ودفعهما إلى إصدار بيانات شديدة اللهجة ضد المديرية الإقليمية في الآونة الأخيرة مختتما كلامه بعبارات الحسرة والأسف على مآل الأستاذ المسكين لكن الجميع مؤمن بالقدر .  

التعليقات
امال
25/05/2016
انا لله وانا اليه راجعون و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم و حسبنا الله ونعم الوكيل ربنا لا تحملنا ما لا طاقة لا به
0
Amine RBJ
25/05/2016
لا حول ولا قوة إلا بالله
0
عبد الغني
24/05/2016
إنا لله وإنا إليه راجعون .تغمده الله بواسع رحمته، وألهم ذويه جميل الصبر وخالص العزاء.
0
ZOHRA
24/05/2016
ALLAH RAHMO WI SABAR WALIDIHIH
0
سعيد
24/05/2016
أنا أستاذ بمدينة اليوسفية . رحمة الله على فقيد الساحة التعليمية . أما مديرية اليوسفية فكلهم شلاهبية أكبرهم الزاكي الذي يتستر على بعض الموظفين لأنه يعرفهم أو يخاف منهم والبقية يتعسف عليهم بتكليفات غير قانونية . إنها الزبونية والمحسوبية
0
سعيد
24/05/2016
تغمده الله بواسع رحمته، وألهم ذويه جميل الصبر وخالص العزاء. للأسف في بلادي المربي آخر من تفكر فيه الدولة يا حسرة.
0
هشام
24/05/2016
صراحة و بكل صدق كان استاذا نشيطا و مخلصا في عمله رحمة الله عليه
0
حنان
23/05/2016
الله يرحم الفقيد ويتبت عند السؤال والله اصبر والديه وجميع الاسرة
0
محمد سعد
23/05/2016
إنا لله وإنا إليه راجعون .
0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات