أخبار وطنية

توقعات الارصاد الجوية ليوم الجمعة عاشر ماي 2024

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة باستمرار الطقس الحار بالسهول الشمالية والوسطى و كذا بجنوب الأقاليم الصحراوية.

كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية، خلال الصباح والليل، فوق سواحل المحيط الأطلسي و كذا الواجهة المتوسطية ، مع نزول بعض القطرات المطرية و التي يمكن أن تكون مرفوقة بالرعد و ذلك بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و الهضاب العليا الشرقية، فضلا عن تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما فوق كل من منطقة طنجة، السواحل الجنوبية و الأطلس الصغير .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و14 درجة بكل من من مرتفعات الأطلس و الريف و بالهضاب العليا، وما بين 20 و 26 درجة بالجنوب الشرقي، وما بين 24 و 30 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و 22 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 21 و 28 درجة بكل من المرتفعات، ومنطقة طنجة و بالسواحل الوسطى و الجنوبية للمحيط الأطلسي، وما بين 37 و 42 درجة بمناطق الغرب، اللوكوس، الشاوية، هضاب الفوسفاط و والماس، سهول تادلة، الحوز ، إضافة إلى شرق و جنوب الأقاليم الصحراوية، و ستكون ما بين و 28 و 36 درجة بباقي جهات البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي، ومحليا هائجا إلى قوي الهيجان شمال أصيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى