أخبار وطنيةالواجهة

(CGEM) تمنح علامة المسؤولية المجتمعية للخطوط الملكية المغربية(RAM)

 افاد بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM)  انه منح علامة المسؤولية المجتمعية للمقاولات لشركة “الخطوط الملكية المغربية(RAM) ” وجددها لكل من “أمانديس” و”لابيل في”، وذلك في أعقاب اجتماع لجنة منح العلامة.

و مما جاء في البلاغ  أن منح هذه العلامة هو تتويج لالتزام هذه الشركات بالمسؤولية المجتمعية ومراعاتها في سياساتها لتطلعات أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين. و أن منح علامة المسؤولية المجتمعية للمقاولات يندرج في إطار التحسين المتواصل لممارسات استدامة المكتسبات وتعزيزها، مذكرا بأن الغرض منه هو تشجيع المقاولات المغربية على تبني مقاربة شاملة مع الأخذ بالاعتبار المتطلبات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية في إستراتيجياتها التسييرية.

للاشارة يتم منح العلامة إثر إجراء تقييم لممارسات المقاولات في مجالات الالتزام التسع المحددة وفقا لميثاق المسؤولية المجتمعية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، وذلك تماشيا مع الأهداف العالمية للمسؤولية المجتمعية للمقاولات. و أن هذه الأهداف تتعلق بحقوق الإنسان، والعلاقات بالعمل وظروفه، والبيئة، والوقاية من الفساد، والمنافسة الشريفة، وحكامة المقاولة، ومصالح الزبائن والمستهلكين، والقضايا المتعلقة بالموردين والمقاولين من الباطن، وكذا الالتزام تجاه المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى