أبرز ما ورد في مقابلة القيادي في حركة حماس غازي حمد مع قناة الجزيرة

أبرز ما ورد في مقابلة القيادي في حركة حماس غازي حمد مع قناة الجزيرة :

⭕ الأمريكان الذين فشلوا في العراق وفشلوا في أفغانستان وفشلوا في دول كثيرة وسجلوا فشلا في المسار السياسي، الآن هم يحلمون أن يعيدوا ترتيب قطاع غزة بالشكل الذي يرونه مناسبا.

⭕: أتحدى دولة الاحتلال إذا استطاعت حتى هذه اللحظة أن تسجل أي إنجاز عسكري على الأرض سوى قتل المدنيين وتدمير المستشفيات والمؤسسات المدنية.

⭕: الاحتلال الإرهاب المجرم كل يوم يخسر من دباباته من جنوده وامكانياته امكانياتهم حتى من سمعته، وأنا أعتقد أن صورة الهيبة التي كانت تتمتع بها قد تدمرت إلى الأبد ولن تعود ولذلك الأمريكان يدعمون دولة احتلال في وهم كبير انهم يستطيعون إعادة ترتيب الأوضاع في غزة.

⭕من يحكم الشعب الفلسطيني في غزة، هو شأن فلسطيني خالص، وحماس جزء من هذا الشأن “غصب عن الأمريكان والصهاينة” باعتبار أن حماس جزء من النسيج الوطني الفلسطيني.

⭕: الشعب الفلسطيني اليوم، كله يقف مع المقاومة ومع حقنا في التحرير وحقنا في إنشاء الدولة ويرفض الاحتلال، ويرفض الأمريكيين.

⭕: إذا كانت أمريكا تحاول البحث عن أطراف هشة من بعض الأنظمة، أعتقد أن الشعب الفلسطيني الذي استطاع أن يفشل صفقة القرن، مخطط التهجير، قادر على إفشال هذا المخطط.

⭕: الشعب الفلسطيني كله وليس حماس فقط يرفض هذا المخطط لأنه الأمريكان لا يعملون لصالح الشعب الفلسطيني، وهم فقط يعملون لصالح الاحتلال، ويريدون أن يوفروا فقط الأمن للاحتلال.

⭕: غزة عصية عن الكسر وستظل شوكة في حلق الأمريكان والصهاينة .

⭕ الاحتلال وأمريكا أصبحوا مقتنعين أن حماس قوة قادرة عسكريا وسياسيا على تحريك كل دول العالم، وأن الواقع الذي يشير إليه هجوم 7 أكتوبر هو أن مأساة الفلسطينيين تحت الاحتلال يجب أن تنتهي.

⭕ حققنا انتصارا كبيرا على دولة الاحتلال وكسرنا هيبتها، وعندما أسمع نتنياهو يتكلم عن انجازات أضحك على هذا السخيف واتحداه أن يقدم إنجازا عسكريا واحدا في غزة سواء في الوصول إلى الأنفاق أو القادة السياسيين والعسكريين.

⭕ “إسرائيل” مُنيت بفشل كبير، وإذا كانت أمريكا ما زالت تحلم أن “إسرائيل” هي القوة العظمى في المنطقة، أقول لها خسئت وسوف تخسرين كما خسرت في دول كثيرة لأن الوطنية الفلسطينية ترفض هذا المخطط من أوله إلى آخره.

⭕ سمعنا تصريحات من الأمريكان أن السلطة مستعدة للتعاون حول استلام الحكم ما بعد حماس كما يتوهمون، ولم نسمع أي تصريح من السلطة وعباس ينفي ذلك، وهذا يضع علامة استفهام كبيرة !؟

⭕هذا المخطط لن يمر، بفضل قوتنا وثباتنا على الأرض وباحتضان الشعب الفلسطيني، ونقولها أن غزة لن تتحول إلى ولاية أمريكية بل ستبقى رأس المقاومة ضد الاحتلال المجرم.

⭕ يجب أن يكون موقف السلطة قوي وصارم وأن تقول بشكل واضح وصريح، أنها ترفض المخطط الأمريكي وأنها ترفض أن تأتي على ظهر دبابة إسرائيلية، تحت أي شكل من الأشكال هذا ما نتوقعه من سلطة تسمي نفسها السلطة الوطنية الفلسطينية.

⭕ كل يوم نلحق بالاحتلال خسائر كبيرة، وقد اعترف بمقتل حوالي 40 جندي وتدمير دبابات كثيرة.

⭕: من خلال كتائب القسام نقدم الأدلة بالصوت والصورة على مهاجمة الدبابات من نقطة الصفر، ونتحدى الاحتلال أن يقدم دليلا على أي انجاز عسكري، بالصوت والصورة كما نفعل.

⭕: الاحتلال لا يريدون الإفراج عن أسراهم، وقد قتل بعضهم من خلال القصف، وتبرير رفض الهدنة الإنسانية بإعادة الأسرى غير مقنع لأن الاحتلال لم يستطع أن يفعل شيء لهم، ولم يحقق أي إنجاز من أهدافه التي أعلنها.

⭕: الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لكل هذا الدمار، لا نسمع منه إلا كلمة الحمدلله والدعم للمقاومة.

⭕ نعمل مع كل الأطراف من أجل وصول المساعدات لكل أبناء الشعب الفلسطيني، ودعمه في مواجهة التجويع والحصار وسوف نتغلب على هذه المحنة بالتعاون مع أطراف كثيرة في هذه المنطقة.

About الجديدة نيوز

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

التقاط فيديو لاشتباك جنود إسرائيليين مع مقاتل فلسطيني في خان يونس.

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً يوثق اشتباك جنود إسرائيليين مع مقاتل فلسطيني ...