أخيرا غرفة الجنايات تدين العصابة التي سطت على منزل بحي المنار بالجديدة ب80 سنة سجنا نافذا و غرامات مالية

أدانت غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بالجديدة عشية يومه الثلاثاء 16 أبريل 2019 عصابة مكونة من أربعة أشخاص بالسجن النافد عشرين سنة و غرامة 50 ألف درهم في حق كل فرد منهم ليكون بذلك المجموع هو 80 سنة مما يوضح خطورة الجناية المرتكبة و التي لا زالت آثارها النفسية على الزوجة قبل أطفالها .

فقد ظل الرأي العام، منذ تاريخ ارتكاب هذه الجريمة الشنعاء بتاريخ 27 مارس 2018، يتابع القضية و يترقب بشغف نتيجة المحاكمة التي خلصت اليوم بأحكام اعتبرها البعض قاسية لكن من تابعوا مجرياتها و وقفوا على فصولها (سننشر تفاصيلها في مقال قادم) سيعتبرونها عادلة . خاصة و أن العملية تمت بعد منتصف النهار و ليس بالليل كما هو معتاد و ذلك بتخطيط من أحد الأشخاص من واد زم و بمشاركة اثنين من الدار البيضاء فيما الرابع من برشيد دون أن يضعوا أقنعة على وجوههم . فبمجرد وصول الزوجة و ابنتها الصغيرة أمام منزلها و ركنها سيارتها باغثها ثلاثة من أفراد العصابة كانوا مدججين بسيوف حيث أخدوا منها مفاتيح سيارتها قبل أن يرافقوها لداخل المنزل و يستولوا على هاتفها النقال و حلي و مبلغ مالي ( 34 مليون سنتيم ) .

و حتى لا يتم تحديد هويتهم عمد الجناة على، وضع لصاق على أصابعهم تفاديا لترك بصماتهم بأي من أركان المنزل، كما قاموا بسرقة ذاكرة تخزين تسجيلات كاميرات المراقبة قبل أن يغادروا المنزل و يستولوا على السيارة التي كانت مركونة بالباب و يلوذوا بالفرار حيث لحق بهم شريكان كانا بانتظارهما على متن سيارة رباعية الدفع تحسبا لأية مفاجأة .

و تجدر الإشارة إلى أن العنصر الخامس لا زال في حالة فرار و قد تم تحرير مذكرة بحث وطنية في حقه .

لنا عودة لنشر تفاصيل هذه الجريمة …

 

عن هيئة التحرير

تعليق واحد

  1. عاش القضاء وهذا ما نريد استمراريته في كل من ثبت في حقه التورط في مثل هذه الجرائم لتبقى عبرة لمن اعتبر وأخيرا نتمنى لقضاة الجديدة المزيد من التقدم والازدهار شكرا متقاعد من ق.ش.د

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تطالب بإيفاد لجنة جهوية للوقوف على اختلالات المديرية الإقليمية بالجديدة وتعلن تضامنها مع مديرة الثانوية التأهيلية الجرف الأصفر

    عقد المكتب الإقليمي  للجامعة الوطنية لموظفي التعليم (الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) بالجديدة  لقاء ...