أساتذة الرشاد يرفعون الإعتصام

    أعلن أساتذة الثانوية الإعدادية الرشاد المعتصمون بالمديرية الإقليمية للجديدة عن رفع اعتصامهم بعد أن وفدت لجنة تنسيق تفتيش جهوية تابعة لأكاديمية البيضاء – سطات، وذلك لفتح المجال أمام اللجنة للاشتغال من أجل الوقوف على الاختلالات والخروقات التي صاحبت ملفهم بما يضمن كرامتهم. 
    وقد حيى المعتصمون عاليا الإطارات النقابية الجادة العتيدة والشريفة على مواقفها المبدئية والتزامها بقضايا نساء ورجال التعليم وخاصة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بهياكلها الوطنية والجهوية والإقليمية والمحلية بإقليم الجديدة والجامعة الحرة للتعليم بجميع هياكلها، وللتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بهياكلها، وجميع الأحرار والحرائر في ربوع الوطن على تضامنهم المبدئي .
    ويأتي فك الأساتذة اعتصامهم بعد وعد من اللجنة بالحضور يوم الإثنين أو الثلاثاء المقبل بعد عرض الموضوع على مدير الأكاديمية وطلبوا من الأساتذة الثقة بهم وقبل هذا اتفقوا معهم على سؤال المدير الإقليمي هل سيستجيب لشروطهم  قبل الاتفاق معهم على تعليق الاعتصام. وبعد تأكيد المدير الإقليمي استعداده لفك فتيل النزاع والتوتر أخبروا الأساتذة وطلبوا منهم الثقة بهم وأن الإجراءات الإدارية لن تطالهم شريطة الالتحاق بالعمل وهو ما وافق عليه الأساتذة في انتظار المخرجات المتفق عليها .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تجدد موقفها الرافض للتوظيف بالتعاقد، وتؤكد على ضرورة إخراج نظام أساسي منصف وعادل

هذا نص البلاغ:     إستجابة لمراسلة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المرتبطة بضرورة عقد لقاء ...