أسدال الستار على الدورة التاسعة من لمهرجان مازيغن للمسرح الإحترافي

نظمت جمعية ربيع الإبداع للثقافة و الفن المهرجان الدولي للمسرح الدورة التاسعة التي افتتحت يوم 27 مارس 2019 اليوم العالمي للمسرح و ذلك بمشاركة المغرب و دولة مصر العربية و الجزائر، و قدم رئيس الجمعية  سعيد كرامو كلمة الجمعية ، حيث أشاد بالمجهودات المبذولة من أجل إنجاح المهرجان و رحب بالضيوف الكرام . و استعرض بعض الجوانب الفنية و الثقافية للجمعية حيث ذكر بجميع المكرمين في الدورات التي أقيمت، منهم الفنان المقتدر أحمد الصعري و حسن النفالي و عبد المجيد شكير و عادل أباتراب والفنانة سعاد النجار وصولا إلى المكرم في الدورة التاسعة الفنان جواد العلمي ، و شكر جميع المساهمين في إنجاح هذه الدورة و بدأ حفل التكريم الذي توج الفنان بدرع المهرجان و عدة هدايا . و تناول كلمة في حقه ثلة من الفنانين الحاضرين كالفنانة سعاد النجار و الفنان شكير عبد الحميد و الناقد المسرحي عبد اللطيف نذير.

ثم توج اليوم الأول بعرض مسرحية “كومبارس” من إخراج عبد المجيد شكير أداء كل من الفنان جواد العلمي و الفنان منير أوبري و الفنان احمد الحبابي.

في اليوم الثاني نظمت ورشة في تكوين الممثل من إعداد الدكتور المصري علاء قوقة و عرض مسرحية اسمع يا عبد السميع لفرقة ربيع الإبداع و عرض مسرح الشارع فم الجرانة لفرقة وي كان لمسرح بولنوار و مسرحية  طقوس وحشية لمحترف عائشة مناف.

و في اليوم الثاث نظمت كذلك  ورشة في تكوين الممثل من إعداد الدكتور المصري علاء قوقة و عرضت مسرحية مرايا ، من تأليف شكيب عبد الحميد و إخراج سعيد كرامو لفرقة مناللمسرح الشباب و في المساء عرف الحفل الختامي تكريم الفنانة المتألقة سعاد خيي، و قد حضر التكريم جمهور غفير و ثلة من الفنانين على الصعيد الوطني. و تناول الكلمة الختامية رئيس الجمعية حيث أشاد بنجاح الدورة التاسعة و بكل من ساهم في إنجاحها و ذكر مناقب المكرمة و صعد إلى المنصة كل من الفنانين الحاضرين الدكتور  شكير عبد الحميد الفنان هشام بهلول الفنان الحبب الأصفر الفنانة سعاد النجار و المدير الإقليمي للثقافة و الإتصال و سلمت للمحتفى بها درع المهرجان و الهدايا ، كما سلم الذرع لكل الفرق المشاركة

و اختتم المهرجان بمسرحية “الرجال لهم رؤوس” لفرقة أكاديمية الفنون للمعهد العالي للفنون المسرحية المصرية برئاسة الدكتور علاء قوقة ، حيث  كان العرض متميزا واستطاع ان يشد انتباه الجمهور الحاضر. و اختتم المهرجان على أمل عقد الدورة العاشرة .

بوشعيب مطريب

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فاجعة بالبيضاء … نجاة طفلين والثالث ما بين الحياة والموت والأم والأب بزنزانة الشرطة

    بعد إقدام سيدة في أواسط الثلاثينات من العمر صباح اليوم على رمي أطفالها ...