إبن عم الملك يعلق على اعتقال تلاميذ

    لم يدع هشام إبن عم الملك اعتقال تلاميذ دون أن يبدي رأيه فيها، حيث حذر من الهندسة الخطيرة لجهات تريد أن تزج بالمغرب في المجهول … وقد لاقت هذه القضية موجة غضب عارمة في مواقع التواصل الإجتماعي أعقبت اعتقال مغاربة شباب لا يتجاوز عمرهم 18 سنة، وذلك بعد نشرهم لتدوينات أو فيديوهات غنائية … خرج الأمير  هشام إبن عم الملك محمد السادس،  وعبر في تدوينة عن الحزن والدهشة والغضب، والخوف من جعل الملكية المغربية وجها لوجه مع الشعب .
    كما حذر الأمير من ردود الفعل التي قد تكون خطيرة بعد هذه “المحاكمات الانتقائية” لمواطنين لا يشكلون أي خطر على أمن البلاد، كما دق نقوس الخطر من وضع الملكية في مواجهة صريحة مع الشعب، كما يحاول مهندسو هذه الاستراتيجية .
    وهذا نص تدوينة الأمير هشام كاملة: “الحزن والدهشة هي المشاعر التي تغزو المرء امام تعرض قاصرين مغاربة لم يتجاوز عمرهم 18 ربيعا للسجن بسبب تدوينات في شبكات التواصل الاجتماعي أو ترديد أغاني، وهي حالة أيوب محفوظ المحكوم في مكناس بثلاث سنوات وحالة حمزة أسباعر بأربع سنوات في مدينة العيون. وتعد الأحكام بسبب حرية التعبير اعتداء وفي حالة قاصرين تعتبر إعداما .
    ويغزو الغضب المرء وهو يرى الازدواجية الغريبة في انتقاء المحاكمات، فبمحاكمة مواطنين لا يشكلون أي خطر على أمن البلاد، يضع مهندسو هذه الاستراتيجية، الملكية في مواجهة صريحة مع الشعب .
    وفي المقابل يجري تغييب محاكمة قضايا الفساد التي هي سبب الاحتقان السياسي والاجتماعي الحالي. متى ستتخلى الدولة عن هذه الظاهرة غير السليمة” .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يوضح: ما تم تداوله من مغالطات حول العدادات الرقمية

    ينتشر تسجيل صوتي لشخص مجهول مفاده أنه سيتم تعويض عدادات الكهرباء المنزلية بأخرى ...