إعلان بشأن تعميم خدمات القرب القنصلية على جميع سفارات وقنصليات المملكة المغربية.

رشيدة باب الزين باريس

تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، بشأن تجويد الخدمات القنصلية المقدمة للمواطنين والمواطنات المغاربة المقيمين بالخارج، وبتعليمات من السيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، تم بداية من هذا الأسبوع تعميم خدمات القرب القنصلية على جميع السفارات والقنصليات للمملكة المغربية وفق ما يلي :

1- يظل التسجيل القنصلي ضروريا من أجل تكوين الملف القنصلي الشخصي.

2- أصبح طلب الخدمات القنصلية ممكنا لدى قنصلية أو سفارة المملكة المغربية، إلا أنه تم التخلي عن شرط الإقامة داخل المحيط الجغرافي لاختصاص المصالح القنصلية.

3- أصبح بإمكان المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج طلب التسجيل القنصلي Immatriculation Consulaire لدى أية سفارة أو قنصلية مغرية من اختيارهم بغض النظر عن عنوان إقامتهم.

4- أصبح بإمكان المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج التوجه إلى أية قنصلية أو سفارة للمملكة المغربية من أجل طلب خدمات مثل :

* جواز السفر {Passeport}
* بطاقة التعريف الوطنية Carte} Nationale d’identité Électronique}.
* بطاقة السوابق القضائية {Fiche Anthropométrique}
* السجل العدلي {Extrait du Casier Judiciaire }
* التصديق على التوقيعات {Légalisation des signatures }
* شهادة مطابقة الوثائق {Certification de conformité des documents }
* الشواهد الإدارية {Certificats Administratifs }
* الوكالات الإدارية {Procurations Administratives }

5- أصبح بإمكان المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج التوجه إلى أية قنصلية أو سفارة للمملكة المغربية من أجل طلب الخدمات المتعلقة بالوثائق العدلية.

6- في المرحلة الحالية يستثنى من هاته العملية كل ما يتعلق بوثائق الحالة المدنية من قبيل طلب الدفتر العائلي والتصريحات بالولادات والتصريحات بالوفيات وتسليم النسخ الكاملة والنسخ الموجزة من رسم الولادة المسجلة في سجلات الحالة المدنية والتي يظل ضروريا من أجل طلبها التوجه إلى القنصلية التي تم التصريح بالولادة أو بالوفاة لديها.

ملاحظة هامة : يظل طلب الموعد لدى المصالح القنصلية التي هي من اختيار المعني “ة” بالأمر ضرورية من أجل الاستفادة من الخدمات القنصلية المذكورة.

About الجديدة نيوز

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

القنصلية العامة للمملكة المغربية ببونطواز : إعلان عن ابواب مفتوحة لتقديم خدماتها.

ذ. رشيدة باب الزين باريس تعلن القنصلية العامة للمملكة المغربية ببونطواز إلى علم أفراد الجالية ...