ابنة شقيق ترامب تنتصر على الرئيس القضاء يسمح لها بنشر كتابها المليء بالأسرار عن حياة عمها

ابنة شقيق ترامب تنتصر على الرئيس القضاء يسمح لها بنشر كتابها المليء بالأسرار عن حياة عمها

أصدرت محكمة أمريكية مساء أمس الإثنين 13 يوليو/تموز 2020 حكمها بالسماح لماري ترامب بنشر كتابها الذي يعج بالانتقادات لعمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وحكم القاضي برفع أمر المنع الذي صدر بحق نشر الكتاب وتوزيعه، وفقاً لما نشرته صحيفة The Telegraph البريطانية.
القاضي هال بي. غرينوالد، قاضي المحكمة العليا لولاية نيويورك، رفض حجج شقيق الرئيس الأمريكي روبرت ترامب، بأن ماري ترامب ممنوعة من التحدث عن أفراد العائلة علناً بموجب اتفاق أقارب لتسوية تركة والدها بعد وفاته.
ماري تفوز بمعركتها القضائية: القاضي أشار إلى أن بنود السرية في الاتفاق الذي وقعه أفراد عائلة ترامب عام 2001، “إذا نُظر إليها في سياق ظروف عائلة ترامب حالياً في عام 2020″، يتبين أنها “تسيء إلى السياسة العامة باعتبارها تقييداً مسبقاً على الحق المحمي في الكلام والتعبير”.
القاضي كتب قائلاً: “ومع نشر الكتاب وتوزيعه بكميات كبيرة، فإن الأمر بحظر ماري ترامب من التحدث عن كتابها والترويج له في هذه المرحلة سيكون أمراً غير صحيح ولن يكون له معنى. سيكون أمراً غير ذي جدوى”، موضحاً أن اتفاق السرية الذي حسم دعاوى قضائية متعددة سابقة يتعلق بالدرجة الأولى بالجانب المالي للصفقة، وهو جانب لم يعد مثيراً للاهتمام الآن كما كان يحتمل أن يكون قبل عقدين.
كما أضاف القاضي: “من ناحية أخرى، يبرز الجزء غير السري من الاتفاق، إذ قد تكون العلاقات الأسرية لترامب أكثر إثارة للاهتمام الآن في عام 2020 مع انتخابات رئاسية تلوح في الأفق”، مشيراً إلى أن روبرت ترامب لم يثبت فيما قدمه أي أضرار قد يسببها نشر الكتاب بحقه أو بحق الجمهور فيما لا يُذكر روبرت ترامب كثيراً في الكتاب الذي يسعى إلى تتبع كيفية تأثر أفراد الأسرة بشخصية والد الرئيس، الذي كان مالك عقارات ناجحاً، وعلى أي نحو ربما يكون ترامب قد طور بعض السمات التي اكتسبها منه أو تأثراً به وباتت أكثر وضوحاً مع وصوله إلى البيت الأبيض.
الكتاب المثير للجدل: ماري ترامب، معالجة نفسية مُدربة وابنة شقيق دونالد ترامب، كتبت في الكتاب أنها لم “تجد مانعاً من وصف دونالد ترامب بأنه نرجسي، فسلوك ترامب يتسق مع جميع المعايير التسعة لتلك الحالة كما هي موضحة في الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية”.
القاضي نقض بقراره الأوامر التي كانت صدرت بمنع مؤقت لماري ترامب ودار نشر كتابها Simon Schuste من نشر أو توزيع الكتاب الذي يتناول كثيراً من المعلومات عن الرئيس وعائلته.

About عالي البريكي

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

رامي عياش يوجه رسالة شكر للملك محمد السادس لهذه الأسباب

رامي عياش يوجه رسالة شكر للملك محمد السادس لهذه الأسباب