اضراب بالشركة الملكية لتشجيع الفرس بالجديدة

نفذت يومه الأربعاء 22/7/2020 نقابة الحريسة الجهوية بالجديدة (UGTM) العاملة داخل الشركة الملكية لتشجيع الفرس بالجديدة الاضراب داخل المؤسسة كما توعدت من قبل غبر البيان رقم 5 المؤرخ في 15يوليوز 2020 .و تم تنظيم وقفة احتجاجية بالمناسبة حضرها بالإضافة الى المضربين عن العمل أعضاء من الاتحاد الإقليمي (UGTM) بالجديدة براسة الكاتب الإقليمي السيد عبد الله الهوري . و رددت شعارات مناوئة لتوجه الإدارة فيما يخص محاولة السطو على مكتسبات الشغيلة .

و في هذا الخضم تناول ممثل الاتحاد الإقليمي (UGTM) بالجديدة الكلمة ليعطي كرونولوجيا الاحداث مند خروج نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب من التنسيق الثلاثي مرورا بالاتفاق المهزلة  ليوم 24يونيو 2020الذي اعتبر وثيقة تنازل عن حقوق و مكتسبات شغيلة ((SOREC)) و وصولا الى رسالة المدير المنتدب المكلف بالموارد  الذي حاول  التشكيك في وطنية أعضاء النقابة بعد الاحتجاج بالشارة . ثم الرسالة المطولة الموجهة الى السيد المدير العام للشركة  و التي تشرح تداعيات الاحتقان الذي ادى الى الاضراب الذي تخوضه الشغيلة اليوم .

و أضاف ان الاحتقان و الوقفة التي نحتج من خلالها اليوم هو مجرد أسلوب حضاري دستوري لتحصين مكتسبات الشغيلة و التي يتضمنها النظام الأساسي للشركة و مدونة الشغل و اتفاق ابريل 2019. و التي تحاول مجموعة من الجهات السطو عليها بمباركة بعض الفرقاء . ومنها ( الزيادة في الأجور طبقا لمقتضيات اتفاق 25 ابريل 2019    المبرم بين الحكومة و النقابات. و تطبيق القانون و بنود النظام الأساسي فيما يخص :

(زيادة الاجر السنوي بنسبة 4 في المائة . و التعويض عن درجات الاقدمية(ECHELONS) . و التعويض عن التنقل ( 200 درهم عوض 50) ، و  استخلاص منحة المردودية  في وقتها المحدد ( يونيو من كل سنة ).

About محمد الحساني

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

بنشعبون : الحكومة ستعمل على تنزيل توجيهات خطاب العرش فورا

بنشعبون : الحكومة ستعمل على تنزيل توجيهات خطاب العرش فورا