24 ساعةأخبار إقليم الجديدةالواجهةحقوق الإنسان

اعتداء صريح على صيدلية بسيدي بوزيد والفايسبوكي سعد بسطيلي ومنابر إعلامية يعلنون تضامنهم

عاشت سيدي بوزيد بإقليم الجديدة على وقع اعتداء صريح على صيدلية تمثل في البداية في حرمانها من الماء والكهرباء على يد شقيقة أحد جيرانها بذات الإقامة قبل أن تتطور الأمور إلى حد إزالة اليافطة الخاصة بالصيدلية الأمر الذي دفع مجموعة من المناضلين والإعلاميين والحقوقيين وعلى رأسهم المناضل الفايسبوكي سعد بسطيلي للاحتجاج وإعلان تضامنهم مع الصيدلانية سميرة صديقة الفقراء والمحتاجين …

فقد حل بعين المكان مجموعة من ممثلي منابر إعلامية بإقليم الجديدة ووقفوا على الظلم الذي لحق بالصيدلانية من طرف شقيقة أحد جيرانها بالإقامة حيث توجد الصيدلية والمتمثل في حرمانها من الماء والكهرباء وكذا إزالة اليافطة التي تحمل شعار الصيدلية ليتناول الكلمة المناضل سعد بسطيلي معتبرا ما وقع بالحكرة في حق سميرة الصيدلانية .

نعم عاشت الصيدلانية سميرة لمدة شتى أنواع الظلم والحكرة متسببة لها في خسارة كبيرة كالأنسولين الذي يتطلب درجة حرارية منخفضة تعتمد على الربط بالكهرباء الذي تم قطعه من طرف الجيران المذكورين وقد تم إثبات ذلك بواسطة مفوض قضائي في انتظاء لجوئها للقضاء .

لكن السؤال المطروح : لماذا لم يتم حسم الأمور من طرف السلطة المحلية متمثلة في باشا مولاي عبد الله وقائد سيدي بوزيد والدرك الملكي خاصة بعد إزالة شعار الصيدلية الأمر الذي يتطلب إغلاق الصيدلية أو اتخاد ما يلزم من تدابير في حق من كان وراء ذلك نظرا لحساسية الوضع وأهمية الدور الذي تلعبه الصيدليات ؟

ومن هنا نحن في الجديدة نيوز وانطلاقا من معرفتنا بأخلاق الصيدلانية سميرة وكذا مساعدتها للفقراء والمحتاجين كلما لجؤوا لها إذ نعلن عن تضامننا اللامشروط معها مطالبين من الجهات المسؤولة التدخل العاجل لإنصافها .

 

عبد السلام حكار

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى