البيجيدي يعطي الانطلاقة الفعلية للجنة الصحراء المغربية التابعة لحزبه

    عقد حزب العدالة والتنمية الأسبوع المنصرم اجتماعه الاول بحضور أمينه العام الدكتور سعد الدين العثماني مع بعض قيادات وأعضاء حزب المصباح من أجل إعطاء الانطلاقة الفعلية للجنة الصحراء المغربية التابعة للحزب .

    وهي مبادرة علمية وميدانية عملية لاسناد ودعم مسار المغرب في الدفاع عن القضية الوطنية وصيانة الوحدة الترابية واستكمالها .

    وفي هذا الصدد، قال وعن الهدف من هذه المبادرة أكد مصطفى الخلفي، رئيس لجنة الصحراء المغربية لحزبه أن“الهدف من هذه اللجنة هو تعزيز القدرة على الترافع الفعال من اجل القضية الوطنية على مستوى الحزب، إضافة إلى عنصر ثالث يتعلق بمستوى التكوين الداخلي” .

    وأشار الخلفي، إلى أن البرنامج التكويني الذي يضمه الحزب يرتكز على محور متعلق بالقضية الوطنية ودراسة مستجداتها وستكون اللجنة معنية بتعزيز قدرة الحزب على تقديم تكوين قوي للشبيبة الحزبية ولجعل ايمانها بالقضية الوطنية مسيود ومبني على معرفة علمية وتاريخية وقانونية وميدانية .

    وأبرز المتحدث، أن العنصر الرابع والأخير، والمتعلق بتحليل تراكمات المبادرات الحزبية في هذا المجال ماكدا على ان الحزب كان سباق في طرح القضية الوطنية من خلال المذكرة التي رفعت لدى جلالة الملك الحسن الثاني بداية السبعينيات بشكل فعال في المسيرة الخضراء …

    يشار إلى أن مسار حزب العدالة والتنمية مليء بمجموعة من التراكمات والعطاءات بهذا الخصوص من قبيل مبادرة قافلة صلة الرحم ومبادرة الندوة الدولية حول الحكم الذاتي وحملة فداك ياوطني التي استهدفت تاطير عشرين الف شاب على المستوى الوطني .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هاجر الريسوني تعانق الحرية بعد عفو ملكي

    تتبع الرأي العام المغربي بكثير من الاهتمام ملف الصحفية هاجر الريسوني، وسال كثير ...