الهوري يسهر على تجديد مجموعة من مكاتب الجامعة الوطنية للصحة(UGTM) J ) بالبيضاء

 

 اشرف السيد عبد الله الهوري الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة (UGTM) بجهة البيضاء – سطات  على تأسيس و تجديد مجموعة من المكاتب النقابية بالمركز الاستشفائي الجامعي . يدخل هذا في اطار الدينامية الجديدة التي تتماشى مع توجهات الجامعة التي رسمها المؤتمر الجهوي المنعقد بالجديدة أواخر سنة 2019 .

و هكذا  ، و بالتقنيات الالكترونية التقى بشغيلة مستشفى الام و الطفل ” عبد الرحيم الهاروشي” التابع للمستشفى الجامعي ابن رشد  يوم 16 يونيو 2020  حيث اكد على ان هذا اللقاء يدخل في اطار نضال القرب الذي نهجه الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بعد المؤتمر الاستثنائي  ( ماي 2017 ).  و ان الاستراتيجية الجديدة للجامعة تنبني على اشراك الجميع في صنع القرار و في الدفاع عنه بكل الوسائل القانونية و المشروعة .الشيء الذي يجعلنا نؤسس مكاتب نقابية داخل المؤسسات الاستشفائية .و هذا يعطينا تسهيل  عملية تجميع  المشاكل .  و إيجاد الحلول المناسبة لها .

و في اتصال هاتفي مع الهوري اكد على ان ظروف الجائحة جعلتنا نتعامل مع المسالة التنظيمية بالوسائل التكنلوجية . لكن مباشرة بعد انتهاء حالة الطوارئ  سنعمل على جمع المكاتب المحدثة من اجل الصياغة النهائية للملف المطلبي لشغيلة جميع المراكز المكونة للمستشفى الجامعي ابن رشد .و رسم خارطة طريق من اهم مكوناتها  التكوين .

عملية انتخاب المكتب النقابي لمستشفى الام و الطفل ” عبد الرحيم الهاروشي ” اسفرت عن الأسماء الاتية :

الكاتب المحلي: هشام اجين

نائبيه : المهدي الغمراوي و مراد الخضير

الامينة : حفيظة الزيداني

نائبتها: جهاد بوخالدي و هاجر حمي الدين

المقرر: عبد الوهاب جلواطي

نائبتيه : هاجر حنين و شيماء الازهري

المستشارون : مصطفى شهيد – سليمة خرماز – حليمة حجي – فتيحة خباي –        أسماء حميتي – مريم مبتهل – سعيدة اللوزاني – منال حتاش – رجاء داوميش –  نزهة الضاوي – بوبكر العاني – مصطفى الحيات – ربيعة الحياني – عاتقة كردة – جيهان البسباس – رضوان فيضي – هند الحافضي – نبيل زيتون .

اما يوم الخميس 18 يونيو 2020 فقد تم استقبال شغيلة الإدارة العامة للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالوسائل التقنية عن بعد و في احترام تام للشروط الحجر الصحي .و تم انتخاب مكتب نقابي محلي داخل هذه المؤسسة على الشكل التالي :

الكاتبة المحلية  :  منى الفحاصة

نائبيها : عزيز يمكن – عزيز اليزيدي

الأمين : رضوان فتاش

نائبيه : احمد بومزكند – أسامة نيار

المقرر : البشير مكيك

نائبيه : عبدالبديع بوهلة – عثمان لخضر

المستشارون : محمد ميري- ليلى معتز – الهام الصابونجي – حمزة متين – هاجر صابري- محمد الدويري – مصطفى بن عبلة – زكرياء المودن – مروان الناصري – حفيظ الناصري .

اما يوم السبت 20يونيو 2020 فتم انتخاب مكتب محلي بمركز فحص و علاج الاسنان . و الذي جاءت تشكيلته على الشكل التالي:

الكاتبة المحلية : مريم و حمو

نوابها :  عمران محصون – فاطمة خوير – سمية افريحة

امينة المال : زهرة فكراوي

نائبتيها : حليمة المسيح – سلوى معلقات

المقررة : سمر قشيري

نائبتيها : زهرة تميمي – اميمة ختمي

المستشارون :

كريمة بن موحا- ربيعة بن حمان – هاجر عقيل – أسماء امريس – زينب فيدان – حليمة اشويكة – نورة اخرفي – زينب الطالبي –  غزلان افريحة – أسماء الناصري – ايمان الباز – الشيخ خديجة – نجاة قوام – نجوى الخطابي.  

               

About محمد الحساني

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

صاحب الجلالة الملك محمد السادس عازم على إسماع صوت إفريقيا في مجلس أوروبا

صاحب الجلالة الملك محمد السادس  عازم على إسماع صوت افريقيا في مجلس أوروبا