الجامعة الوطنية للصحة بالجديدة (UGTM)تصدر بيانا عقب لقائها مع مندوب الوزارة بالاقليم

اصدر المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للصحة بالجديدة (UGTM) عقب اجتماعه اليوم  الاثنين 3/8/2020 لتدارس منتائج اللقاء الذي جمعه بالمندوب الاقليمي للوزارة يوم الخميس الماضي .و اشار البيان الى استجابة المندوبية لمجموعة من المطالب . لكن بالمقابل حمل البيان مسؤولية الاحتقان الناتج عن اعمال البلطجة بمستشفى ازمور التي تمارسها بعض الاطراف الى المدير بالنيابة و المندوب الاقليمي للوزارة خصوصا بعد تعرض احدى الممرضات للكلام الجارح من طرف حارس الامن الخاص امام مسؤول بالمستشفى. و لم يفت البيان التنديد بالقرار الوزاري رقم 062 بتاريخ 3 غشت 2020 للسيد وزير الصحة حول تعليق منح الرخص السنوية للشغيلة الصحية. و فيما يلي نص البيان : 

بيان 3غشت20

اجتمع المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بالجديدة المنضوية  تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب (UGTM) يومه الاثنين 3 غشت 2020 لتقييم اللقاء الذي جمعه بالمندوب الاقليمي للوزارة يوم الأربعاء 29/7/2020  بعد الاحتقان  الذي عرفته  الساحة الصحية و المتمثل في الوقفة الاحتجاجية امام مندوبية الوزارة بالجديدة يوم 23/07/2020 و التي كانت ناجحة  بكل المقاييس. مما جعل المندوبية تستجيب للمطالب  التالية :

  • فتح لوائح التسجيل امام  الشغيلة  الصحية الراغبة  في اجراء تحليلة (PCR) ابتداء من يوم الاثنين 3 غشت 20 .
  • سينكب السيد المندوب بصفته رئيسا للجنة الطبية الإقليمية على التدقيق في الملفات الطبية  و إعادة دراستها و إزالة الشوائب التي اشتكى منها المعنيين بالأمر .
  • التراجع عن مذكرة المصلحة القاضية بانتقال احد الأطباء و العودة الى عمله بمستشفى محمد الخامس بالجديدة اعمالا بمبدأ تكافؤ الفرص و مقتضيات المذكرة الوزارية الخاصة بالانتقالات.
  • التراجع عن مذكرة المصلحة الخاصة بالمداومة الخاصة بالطب الشرعي الى حين التحاق أطباء جدد في هذا التخصص.
  • وعد المندوب بالشفافية المطلقة في رسم اللوائح و معايير الاستفادة و نشرها لعموم الشغيلة افي حالة ما اذا خصصت الوزارة أي تعويض عن كوفيد 19.
  • سيبحث السيد المندوب في واقعة التعدي على ممرضة مصلحة المستعجلات بازمور

و رغم الاستجابة الى هذه النقط فالمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة (UGTM) :

  • يتضامن مع الممرضة فاطنة فرحات و يندد بالهجوم الذي تعرضت له من طرف حارس الامن الخاص و هو في حالة سكر امام المسؤول بالنيابة عن القطب الإداري و المالي المفروض فيه حمايتها عوض التفرج و الضحك .
  • يدعو المدير بالنيابة لمستشفى ازمور و المندوب الإقليمي للوزارة بتحمل مسؤولياتهم اتجاه سلوكات البلطجة التي تمارسها بعض الأطراف بمستشفى القرب بازمور ضد أعضاء جامعتنا و يطالب بالحرية النقابية و يعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية بمستشفى ازمور خلال الأيام القادمة ما لم تتحرك الجهات المسؤولة .
  • يدين القرار الارتجالي رقم 062 بتاريخ 3 غشت 2020 للسيد وزير الصحة حول تعليق منح الرخص السنوية للشغيلة الصحية التي انهكها الكفاح ضد كرونا.
  • يعتبر ان الاحتقان لن يزول ما لم تتحقق وعود  المندوبية على ارض الواقع .

 

                                                          المكتب الإقليمي / الجديدة في 3 غشت 2020

About محمد الحساني

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

عاجل : محاولة إغتيال مدير موقع “الأخبار المغربية” ومدير نشر الجديدة نيوز على طريقة المافيات

    تعرض قبل قليل مدير موقع “الأخبار المغربية” لعملية دهس بسيارة المدعو البوحتوري في ...