الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتارودانت تدعو أعضاءها ومناضليها إلى تنفيذ وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية للتعليم

    في ببان له دعا المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتارودنت إلى تنفيذ وقفة احتجاجية أمام المديرية، وأهاب بسائر نساء و رجال التعليم إلى تنفيذ إضراب 31 أكتوبر 2019 و المصحوب بوقفة أمام الوزارة .

وهذا نص البيان :

اجتمع المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم يوم الأحد 29 شتنبر 2019 و بعد استعراض أهم المستجدات التي تعرفها الساحة التعليمية وطنيا و إقليميا تم تسجيل المواقف التالية :

1. يثمن عاليا اصطفاف المكتب الوطني إلى جانب الشغيلة التعليمية في ملفاتها المطلبية و الإعلان عن برنامج نضالي بمناسبة اليوم العالمي للمدرس .
2. يعلن تضامنه المطلق و اللامشروط مع السادة مديري المؤسسات التعليمية و أطر الإدارة التربوية الذين طالهم الشطط في استعمال السلطة و يعتبر القرار غير قانوني و لا يستند حتى لأبسط شكليات الإعفاء المتعارف عليها إداريا .
3. نحمل الوزارة و الأكاديمية الجهوية لسوس ماسة تبعات تلك القرارات الجائرة في حق أطر الإدارة. التربوية.
4. دعوة المديرية الإقليمي إلى عقد اللجنة الإقليمية لإعادة النظر في منهجية تدبير الفائض و الخصاص لضمان الشفافية و تكافؤ الفرص.
5. دعوة المديرية الإقليمية للرجوع إلى عقد اللجنة الإقليمية لمدارسة اختلالات الدخول المدرسي .
6. تمسكنا بمطلب الحركة الانتقالية الإقليمية كحل وحيد لتدارك الاختلالات و سد الطريق عن كل من يتاجر بهموم و معاناة نساء و رجال التعليم .
7. نثمن و نتبنى كل نضالات اساتذة و أستاذات الزنزانة 10 و نطالب الوزارة بإنصافهم و عدم إغفال الأسماء التي لم تدرج في اللائحة المرسلة إلى المديريات .
8. يساند نضالات الأساتذة اطر الأكاديمية و يدعو إلى ضرورة الإسراع بتسوية وضعيتهم الإدارية وضمان استقرارهم المهني .
و المكتب الإقليمي و هو يتابع بقلق شديد تلك التراجعات و الاختلالات يجد نفسه أمام خيار وحيد وهو النضال من اجل كرامة و حقوق نساء و رجال التعليم .
9. تنفيذ وقفة احتجاجية للمسؤولين المجاليين و المناضلين و ذالك يوم الأحد 6 أكتوبر 2019 بمناسبة اليوم العالمي للمدرس الساعة العاشرة صباحا أمام المديرية الإقليمية التعليم بتارودانت .
10. تنفيذ إضراب عن العمل مدة 24 ساعة و ذالك يوم الخميس 31 أكتوبر 2019 مصحوبا بوقفة احتجاجية أما الوزارة ابتداء من العاشرة صباحا .

و ما ضاع حق وراءه مطالب
تارودانت في 25 شتنبر 2019

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤسسة المهدي بن عبود ومركز المقاصد والدراسات والأبحاث ينظم ندوة لمساءلة كتاب ” الأزمة الدستورية” للشنقيطي

    شكل كتاب ” الأزمة الدستورية في الحضارة الإسلامية من الفتنة الكبرى إلى الربيع ...