الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تدعم نضالات متدربي مسلك الإدارة التربوية وتدعو جميع المتدربين إلى: مقاطعة التكوين الحضوري والتداريب الميدانية يومي 11 و12 مارس 2020

    في إطار متابعة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم لمف متدربي مسلك الادارة التربوية فوج 2019-2020 وبعد التأخر غير المبرر للحكومة ووزارة التربية الوطنية في اصدار مرسوم الادارة التربوية وفق ما التزمت به الوزارة خلال الحوارات السابقة لمعالجة ثغرات المرسوم 2.18.294 المحدث لإطار متصرف تربوي الذي أجهز على حقوق الخرجين، ما يضفي نوع من الضبابية على مصير الفوج الحالي لمتدربي مسلك الادارة التربوية خصوصا بعد صدور المذكرة 20×009 المنظمة لمباراة ولوج مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية دورة مارس 2020، بدون وضع مقتضيات انتقالية تنصف الفوج الحالي ولا تجعل منه ضحية جديدة تضاف للأفواج السابقة، وانطلاقا من موقف الجامعة المبدئي الداعم لنضالات مختلف الفئات التعليمية فإن الكتابة العامة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم تعلن ما يلي :

1. دعوتها وزارة التربية الوطنية الإسراع بإخراج جميع المراسيم التي التزمت بها في حواراتها مع النقابات التعليمية ومنها المرسوم المعدل للمرسوم 2.18.294 من أجل تصحيح كل ثغراته وجعل مسلك الادارة التربوية مسلكا للترقي، وترقية كافة الخرجين إلى الدرجة الأولى ابتداء من تاريخ تخرجهم.
2. مطالبة الوزارة بمنح جميع الخريجين دبلوم التخرج من مسلك الادارة التربوية يعادل شهادة الماستر.
3. مطالبة الوزارة بمنح المتدربين بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين حسب رغباتهم الحق في التعيين بجهاتهم الأصلية على غرار ما جاءت به المذكرة 20×009 المنظمة لمباراة ولوج سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين- مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية دورة مارس 2020.
4. مطالبتها الوزارة إعلان جميع المناصب الشاغرة الفعلية وعند صدور الحركة وتعيينات الخرجين مع توسيع وعاء المهام والتعيينات لتشمل مختلف المناصب الإدارية بالمؤسسات التعليمية بجميع الأسلاك وكذلك مناصب المسؤولية.
5. دعوتها الوزارة اعتبار أقدمية سنة واحدة كشرط لمشاركة في الحركة الانتقالية اسوة بباقي الفئات، وإقرار مبدأ التعيين وفتح الحركية في وبين الأسلاك التعليمية الثلاث.
6. مطالبتها الوزارة بإحداث تعويضات عن الإطار الجديد بما يتناسب والمهام الجسيمة التي تقوم بها هذه الفئة.
7. رفضها عملية الإقرار التي تتم وفق صيغة الإسناد الذي قطعت معه الوزارة، واعتبار امتحان التخرج معيارا للإقرار.
8. تحميلها الحكومة والوزارة الوصية مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع جراء أي تأخر أو تماطل في ايجاد حل منصف وعادل لمطالب متدربي مسلك الادارة التربوية.

    ولكل هذا ومن منطلق حرص الجامعة على توحيد نضالات الشغيلة التعليمية وفئاتها المتضررة فإنها تعلن ما يلي :

  • دعوتها متدربي مسلك الادارة التربوية إلى مقاطعة التكوين الحضوري والتداريب الميدانية يومي 11 و12 مارس 2020.
  • تجديد دعوتها متدربي مسلك الادارة التربوية تنفيذ وقفة اجاجية وطنية أمام مقر مديرية الموارد البشرية بالرباط يوم الأربعاء 11 مارس 2020.

وما ضاع حق وراءه طالب
الكاتب العام الوطني للجامعة: ذ.عبد الإله دحمان

 

About هيئة التحرير

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

الكويت تسمّي نواف الأحمد الصباح أميرا للبلاد تعرّف إليه

الكويت تسمّي نواف الأحمد الصباح أميرا للبلاد تعرّف إليه