الجمعية الحسنية لمتقاعدي المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لدكالة … تحتفل باليوم العالمي للمسنين

متابعة محمد الحساني

نظمت الجمعية الحسنية لمتقاعدي المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لدكالة يوما تواصليا صباح الاحد 14 اكتوبر 2014 بنادي الفلاحة بالجديدة  احتفالا باليوم العالمي للمسنين. حضرتها مجموعة من الجمعيات المهتمة بقضايا المسنين و المتقاعدين . فبعد تلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم افتتح السيد بوشعيب لمغاري اللقاء شاكرا الحضور و إدارة النادي و كذلك مؤسسة صوفاك كريدي على الدعم المقدم للجمعية من اجل تنظيم اللقاء التواصلي.

و في كلمته عدد رئيس الجمعية الحسنية المغزى من الاحتفال و السند الذي اعتمدته الأمم المتحدة لتجعل من الفاتح من أكتوبر يوما عالميا للمسنين . و عاد ليعطي أرقاما تهم اعداد المسنين حاليا او في المستقبل القريب . حيث سيصل العدد في المغرب الى 12 مليون مسن و مليارين من المسنين في العالم في افق 2050 .الشيء الذي يحتم على المجتمع العالمي الاجتهاد اكثر لحل المشاكل التي تعترض المسن .

 حضر اللقاء مجموعة من الجمعيات الحقوقية و التي تهتم بهذه الفئة العمرية من مراكش و من البيضاء و من الرباط و من برشيد و بالطبع من الجديدة و التي عددت تجاربها فيما يخص الاعتناء بكبار السن رعاية و تحسيسا .و كانت مناسبة لقراءة قصائد شعرية جادت بها قريحة الزجالة فتيحة بلالي .

و تطوعت كذلك احدى الجمعيات لمراقبة نسبة الضغط و السكر بالدم  للذين يرغبون في ذلك من المشاركين. ليتم في الأخير تكريم مجموعة من الوجوه و الجمعيات العاملة في مجال المتقاعدين و المسنين.

 

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى الثامنة و الثلاثين لاختفائه . متى سيتم طي ملف بوجمعة هباز؟

في يوم 19 ابريل من سنة 1981 اختفى السيد بوجمعة هباز من منزله بالرباط يقول ...