الجمعية الوطنية لمديرات ومديرو الثانويات العمومية بالمغرب تطالب الوزير بإنصافها وتنفيذ وعوده .

الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب
المكتب الوطني

إلى :السيد وزير التربية الوطنية و التكوين المهني

و التعليم العالي و البحث العلمي

الموضوع : طلب تسوية ملف الإدارة التربوية.

تحية و احتراما

    و بعد ، فعلاقة بالموضوع أعلاه ، نكاتبكم السيد الوزير عن مصير ملف الإدارة التربوية الذي تعهدتم و التزمتم نهاية الموسم الماضي على هامش اجتماع نظم بالرباط بتاريخ ….. تقييما لحصيلة النتائج الدراسية التي كانت جيدة وتثمينا للمجهود المبذول الذي كان خلف هذه النتائج بإنصاف فئة هيئة أطر الإدارة التربوية بمطارحتها حقوقها المطلبية في الكرامة و الاطار بإصداركم المرسوم الذي يقضي بتغيير الاطار بما يميط الحيف و الظلم الذي طال أطر الإدارة التربوية بالإسناد كما ضربتم للجمعية موعدا للقاء بها بداية الموسم الدراسي 2019/2020 والذي لم يتسنى له التحقق على أرض الواقع..

    وهو الأمر الذي عدتم للتأكيد عليه خلال اجتماعاتكم و لقاءاتكم العامة بعديد من جهات المملكة في سياق التعبئة الوطنية لتنزيل القانون الاطار 51.17 الخاص بمنظومة التربية الوطنية و التكوين بداية موسم 19/20 حيث قطعتم الشك باليقين وأمام حشود من المسؤولين من كل القطاعات والشركاء ، بأن الحيف الذي طال سيرفع في غضون أقل من شهرين..

    وقد تكرر الأمر خلال الاجتماعات التفاوضية مع النقابات التعليمية ذات التمثيلية أو خلال تصريحاتكم السيد الوزير بقبة البرلمان بردكم على الأسئلة الشفوية ذات الصلة بالموضوع..

    وبما أنه لحدود كتابة هذه الرسالة لا اجتماع حصل ولا موعد بإخراج المرسوم تحقق ، فإننا من باب مسؤوليتنا وحرصنا على خدمة منظومتنا ومدرستنا العمومية وناشئتنا ووطنا نطالبكم السيد الوزير ب :

1-فتح حوار جاد ومأسسته مع جمعيتنا باعتبارها شريكا داخليا مهنيا اليه يرجع الأمر كله في تنزيل كل سياسة تعليمية وكل اصلاح تشرعه وزارتكم..
2-إنصاف فئة الإدارة التربوية بإخراج المرسوم الذي وعدتم به بما ينصف هيئة الإدارة التربوية ودون قيود أو شروط مجحفة وبالأثر الرجعي المنصف شكلا ومضمونا.
3-الالتزام بكل العهود والمواثيق والمواعد التي تضرب مع ممثلي الإدارة التربوية حفاظا على المصداقية والمشروعية التي تعتبر ركيزة قيم ومثل التربية والتعليم التي نتشرف بحملها..

   و الجمعية الوطنية لمديرات و مديري الثانويات العمومية بالمغرب ، إذ تؤكد لكم على الحوار و التفاوض قناعة ومنهجا ، تتطلع إلى مأسسة منهجيته وتطالبكم السيد الوزير بالاستجابة الفورية لهذه المطالب العادلة ، لنتفرغ جميعا لخدمة المشروع التربوي الكبير خدمة للوطن والمستقبل ، و إننا على يقين أنكم ستغلبون الحكمة و أنتم تقرؤون هذا الكتاب بتقديركم أهمية إعادة الاعتبار لهذه الفئة بإنصافها في حقها في الكرامة و الاطار والسلام عليكم .

عن المكتب الوطني/2/6/2020

About هيئة التحرير

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

الكويت تسمّي نواف الأحمد الصباح أميرا للبلاد تعرّف إليه

الكويت تسمّي نواف الأحمد الصباح أميرا للبلاد تعرّف إليه