الحظ يعاند الدفاع الجديدي بآكادير/ بقلم إبراهيم زباير

    عاكس الحظ متمنيات المدرب عبد القادر عمراني بتجاوز فترة الفراغ التي يمر منها الفريق قبل مجيئه حيث حصد 3 نقاط من أربع مباريات، وانضاف للحظ العاثر طرد الحارس محمد اليوسفي منذ الدقيقة 36 بعد الخروج الغير محسوب وارتطام الكرة بمرفقه بعدما ارتدت من لمسة برجله خارج منطقة العمليات .

    الشوط الأول من مؤجل الدورة 12 أمام حسنية أكادير الجريح والذي لم يتذوق طعم الآنتصار منذ الدورة الرابعة -هذا الشوط- عرف صراعا قويا وسط الميدان، مع تفوق جديدي في الربع ساعة الأولى … حيث جرب الوافد الجديد فيصل البختاوي حظه وسدد (د11)، وكان رد الحسنية (د16) بواسطة باعدي الذي مد البركاوي بكرة سددها نحو المرمى لكن أنس النية تصدى لها .

    الفريق الضيف كان يعتمد بشكل كبير على سايمون مسوفا المراقب من مدافعي الحسنية وخصوصا بوفتيني…ومع ذلك فالللاعب التانزاني كان سخيا مادا الذهبي في عدة مناسبات أبرزها تسديدته التي تصدى لها عبد الرحمان الحواصلي (د29) .

    الإيقاع البطيء هو ما ميز هذه الجولة مخافة استقبال الهدف . د30 بوفتيني برأسية يفاجئ اليوسفي الذي كان في الموعد محولا الكرة للزاوية . بعد طرد اليوسفي وإخراج المهاجم فيصل البختاوي حتى يتسنى للحارس البديل ياسين بورحو اختلطت الأوراق على المدرب الجديدي ما حدا به إللى تغيير النهج التكتيكي المرسوم سلفا .

     وأمام تراجع الدفاع الجديدي استغل لاعبوا الحسنية هذا المعطى وحصلوا على ضربات أخطاء قريبة من مرمى الجديدة كاد البركاوي يسجل إحداها (د43)والقائم الأيسر لبورحو يرد الكرة . وبعدها ضيع الجديديون فرصة سانحة لغياب الانسجام بينهم …

    بداية الجولة الثانية عرفت توغل المرسلي وبورحو يتدخل … ولأن المصائب لا تأتي فرادى فبدل أن يقحم المدرب لاعبا بوسط الميدان يصاب أنس النية ليعوضه لمراني سليمان وغاب التركيز وحضر التسرع، ومن كرة مرتدة من دفاع الجديدة سعد المرسلي يسدد والمدافع الجديدي بكاري ندياي يحول اتجاه الكرة الى الشباك (د63).وحين ضيع مسوفا فرصة سانحة (د65) ارتدت الكرة، والعطاسي رضى يضيف الهدف الثاني برأسية (د67) .

    بعد ذلك رمم الدفاع الجديدي صفوفه واستحوذ لاعبوه على الكرة وقاموا بهجمات منسقة بواسطة مسوفا وبلال الماكري أثمرت إحداها هدفا قلص به حسام أمعنان الحصة بعد مجهود كبير لمسوفا الذي مده بكرة على طبق من ذهب …

    على أي لم يستفد الدفاع الجديدي من مؤجلاته مكتفيا برصيد 17 نقطة في انتظار الحسم في نقاط اللقاء الذي تخلف فيه الرجاء البيضاوي على الحضور للجديدة برسم مؤجل الدورة التاسعة .

عن محمد الحساني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تجدد موقفها الرافض للتوظيف بالتعاقد، وتؤكد على ضرورة إخراج نظام أساسي منصف وعادل

هذا نص البلاغ:     إستجابة لمراسلة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المرتبطة بضرورة عقد لقاء ...