الدرك الملكي بأولاد افرج إقليم الجديدة يوقف عصابة سرقة المنازل

    تمكن الدرك الملكي بأولاد أفرج من توقيف عصابة محترفة في سرقة المنازل ليلا بمركز أولاد افرج والمناطق المجاورة .
    وحسب مصدر مطلع، فإن المشتبه فيهم الموقوفين حاليا قاموا بارتكاب خمس سرقات سنة 2019 م تخص عددا من المنازل، وكانت آخر سرقة التي ستضع حدا لنشاطهم الإجرامي، هو قيامهم بسرقة منزل بحي بام سبق أن فصلنا فيها في مقال سابق . وقد كان أفراد العصابة يقومون بدورات استطلاعية قبل تنفيد أية عملية سرقة، وعندما أعدوا خططهم للدخول إلى المنزل الذي تقطن صاحبته خارج المغرب قاموا بالصعود عبر منزل بعيد يقطنه عزاب و مروا على خمسة أسطح حتى وصلوا إلى البيت المقصود، وقاموا بالسرقة على ثلاث مراحل … في أول الأمر قاموا بسرقة المطبخ المتواجد على سطح المنزل، و في المرة الثالثة قاموا بإغلاق باب المنزل من الداخل حتى لايستطيع أي أحد الدخول ويكون لهم وقت للهروب في حال فاجأهم أحد .. وتمكنوا من الإستحواذ على عدة أشياء ثمينة منها جواهر و حلي وذهب وأجهزة تلفاز وساعات رفيعة و أغطية ..
    وعندما قدم أحد أفراد عائلة صاحبة المنزل وجده مغلقا من الداخل، ليتقدم بشكاية مباشرة لدى مركز الدرك باولاد فرج .. حيث قامت عناصره بالتحريات و الإستعانة بكاميرا المراقبة، رغم أن صورة الملتقطة كانت غير واضحة، لكنهم تمكنوا من التعرف على المشتبه فيه الأول وإلقاء القبض عليه، وبعد ساعتين تم إلقاء القبض على عنصرين آخرين من أفراد العصابة، أحدهما بخميس متوح والثاني بجماعة بولعوان .
    وتضيف المصادر، أنه أثناء توجه عناصر الدرك إلى بولعوان لإلقاء القبض على العنصر الثالث فر هاربا لقرابة الخمس كيلومترات، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه ..
    إثنين من المشتبه فيهم اعترفا بجميع السرقات التي حصلت بالمركز، كما اعترفا بأن هناك أشياء متحصلة من السرقة تم بيعها، في حين تمكنت عناصر الدرك الملكي بأولاد افرج من استرجاع غرفة مملوءة من المسروقات كانت مخبأة بمنزل بجماعة بولعوان، ويتعلق الأمر بأجهزة متنوعة وأثات وساعات وذهب وملابس ..
    أحد أفراد العصابة أثناء توقيفه كان يلبس ملابس متحصلة من السرقة .. و تم تسليم المرجوعات إلى أصحابها وفق المساطر المعمول بها ..
    مصادرنا ، أكدت أن هذه هي العصابة الوحيدة بأولاد افرج التي روعت الساكنة في قضايا سرقة المنازل ليلا تم وضع حد لها..
    وقد تم وضع المشتبه فيهم رهن تدابير الحراسة النظرية و إجراء بحث حول جميع ظروف وملابسات عمليات السرقات الموصوفة تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة .
    هذا وقد علمت الجديدة نيوز أنه و بعد التقديم تم الإفراج عن أحد الموقوفين كونه أنكر أن يكون قام أو شارك في سرقة، بالرغم من اعتراف أحد أفراد العصابة بأنه شارك في إحدى العمليات بمركز اولاد فرج .

About هيئة التحرير

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

وزراء البيجيدي يواصلون سباق التعيينات واعمارة يُطيح بـ11 مسؤولاً لتعيين مُواليه قبل نهاية ولايته

وزراء البيجيدي يواصلون سباق التعيينات واعمارة يُطيح بـ11 مسؤولاً لتعيين مُواليه قبل نهاية ولايته