24 ساعةالواجهةصحةقرأت لكم

الدكتور زكرياء بن الطي.. نموذج للإنسانية داخل مستشفى القرب سيدي مومن التشارك

الدكتور زكرياء بن الطي.. نموذج للإنسانية داخل مستشفى القرب سيدي مومن التشارك

في زمن أصبح فيه المواطن البسيط يبحث عن بصيص أمل داخل المؤسسات الصحية، يبرز اسم الدكتور زكرياء بن الطي، مدير مستشفى القرب سيدي مومن التشارك، كأحد النماذج الإنسانية المشرفة التي تعيد الثقة في المنظومة الصحية العمومية بالمغرب.

وفي تواصل هاتفي أجرته ناشطة حقوقية وصحفية مقيمة بباريس مع الدكتور المدير، بخصوص حالة إنسانية لطفلة صغيرة ترقد بالمستشفى، كان والدها عاجزا عن توفير مصاريف العلاج والاستشفاء، أبان الدكتور زكرياء بن الطي عن حس إنساني رفيع وتجاوب فوري منذ أول رسالة توصل بها.

لقد كان التعامل راقيا ومفعما بروح المسؤولية والتضامن، حيث أكد الدكتور المدير أن الإنسانية تبقى فوق كل اعتبار، وأن خدمة المرضى، خصوصا الفئات الهشة والمعوزة، واجب مهني وأخلاقي قبل أن يكون التزاما إداريا.

مثل هذه المواقف النبيلة تستحق التنويه والإشادة، لأنها تعكس الوجه الحقيقي للأطر الطبية المغربية التي تعمل بضمير حي وتضع مصلحة المواطن فوق كل اعتبار، رغم الإكراهات والصعوبات التي يعرفها القطاع الصحي.

إننا اليوم في حاجة ماسة إلى تعميم هذه النماذج المشرفة داخل مختلف مستشفيات المملكة، حتى يشعر المواطن المغربي، وخاصة الفئات الفقيرة والهشة، بأن المستشفى العمومي فضاء للعلاج والكرامة الإنسانية، وليس عبئا إضافيا على معاناته الاجتماعية.

ومن هذا المنبر، نوجه نداء إلى وزارة الصحة والحماية الاجتماعية من أجل دعم وتشجيع الأطر الطبية والإدارية التي تتحلى بالإنسانية وروح المسؤولية، والعمل على توفير مناخ صحي يضمن العلاج المجاني واللائق لكل المواطنين، انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تعزيز الحماية الاجتماعية والعدالة الصحية.

ويبقى الدكتور زكرياء بن الطي مثالا حيا للطبيب والمسؤول الذي اختار أن يكون إنسانا قبل كل شيء، وهي رسالة نبيلة تستحق كل الاحترام والتقدير.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى