الدورة السابعة للأيام الوطنية لنزهة الملحون بسلا أيام 25 – 26 – 27 – 28 أبريل 2019

تنظم جمعية ادريس بن المامون للبحث والإبداع في فن الملحون بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال وجماعة سلا أيام 25 – 26 – 27 – 28 أبريل 2019  بمدينة سلا الدورة السابعة للأيام الوطنية لنزهة الملحون دورة الفنان الأستاذ محمد الوالي تحت شعار:  الشــبـــاب ..  ضــمان استـــمـراريـة فـن الــــملـــحـــــــون 
في إطار ترسيخ تقليد سنوي يراهن على تطوير حضور فن الملحون في الأوساط الشبابية موازاة مع البحث في جوانبه التقنية والموسيقية وفتح المجال لإبداعات الشباب. 
وستشارك في هاته الدورة التي ستحتضن أنشطتها القاعة الكبرى للجماعة الحضرية لسلا  الخزانة العلمية الصبيحية المزرعة السياحية باسو نخبة من أبرز الشعراء والعازفين والمنشدين من مختلف حواضر الملحون بالمملكة المغربية.
وإحياء لتقليد النزاهة في شهر شعبان من كل سنة ستنظم نزهة الملحون بالمزرعة السياحية باسو، 
وتعرف الدورة تكريم الفنان الأستاذ محمد الوالي-عازف الكمان الذي تحمل الدورة السابعة إسمه اعترافا من الجمعية لما قدم الرجل من إسهامات فنية وشعرية في مجال فن الملحون إلى جانب عدد من شعراء وشيوخ الملحون.
وستتميز الدورة بالندوة الفكرية التي ستنظم حول مسار الفنان الأستاذ محمد الوالي وإسهاماته في الحقل الفني والإبداعي ونظمه لقصائد في فن الملحون بمشاركة مجموعة من الباحثين والمتخصصين في مجال الثقافة والفن بالمغرب.

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إهانة الموتى بمطار محمد الخامس

بقلم رشيدة باب الزين     وصلت جثامين مواطنين، مغاربة توفوا بالخارج، على متن الطائرة ...