الشبيبة الشغيلة المغربية تنظم ندوة وطنية

بقلم محمد الحساني

احتضنت قاعة ثريا السقاط بالبيضاء يوم السبت  26/05/2018 ندوة وطنية بعنوان : الشباب و العمل النقابي .. اية علاقة ؟  ادارها عضو المكتب المركزي للشبيبة الشغيلة السيد هشام حاريب . و كانت محاور الندوة قد قسمت الى خمسة أجزاء.

المحور الأول: علاقة الشباب بالعمل النقابي على ضوء التجارب الدولية اطره الأستاذ محمد بودن رئبيس مركز اطلس لتحليل      المؤشرات السياسية و المؤسساتية

ال محور الثاني :  الاليات المعتمدة لتعزيز انخراط الشباب و تقوية جاذبية النقابات لهم من تأطير الأستاذ سعيد هبال اطار بوزارة الشباب و الرياضة و باحث في التنمية و الادماج .

المحور الثالث : موقع الشباب في الأجهزة النقابية و برامجها النضالية  ” نموذج الاتحاد العام للشالين بالمغرب ” من تأطير الأستاذة خديجة الزومي القيادية في الاتحاد العام للشغالين بالمغرب و ممثلة الماجورين بمجلس المستشارين .

المحور الرابع : الضمانات القانونية و المؤسساتية لعم انخراط الشباب في العمل النقابي من تأطير الاستاذ عبد الالاه المنصوري باحث في الوساطة والتحكيم .

المحور الخامس : استراتجية التكوين الكفيلة بتعزيز قدرات الكوادر  النقابية الشابة من تاطير الأستاذة رقية اشمال باحثة في قضايا الشباب و المجتمع المدني

حضر الندوة مجموعة من فروع الجمعية و بعض الأطر النقابية العاملة في الأقاليم كالحاج عبد الهوري الكاتب الإقليمي  للاتحاد بالجديدة و عبد السلام رشاد . وتاتي هذه الندوة في اطار التحضير للمؤتمر الوطني التاسع للجمعية بعد ندوات كا من مجدة مراكش العيون . و انتهت  الندوة يتكريم مجموعة من الفعاليات التي عملت في الجمعية وطنيا او بالدار البيضاء.

 

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شباب المستقبل بثانوية لللا مريم في ضيافة طاقم طب الأسنان بفضاء الصحة و الشباب

حظي طاقم طب الأسنان بفضاء الصحة و الشباب صبيحة يوم الجمعة 22 مارس 2019, بشرف ...