الشركة الملكية لتشجيع الفرس تعلن عن الدورة 2019 للمباريات بين الجهات لتربية الخيول العربية – البربرية

    تهدف هذه المسابقات التي ستنظم فعالياتها يوم 3 شتنبر بمكناس ويوم 5 شتنبر بمراكش إلى النهوض بسلالة الخيول العربية البربرية بالمغرب …

    تعلن الشركة الملكية لتشجيع الفرس،SOREC ، عن تنظيم مباريات بين الجهات لتربية الخيول العربية – البربرية برسم السنة الجارية، ويشكل هذين الحدثين، كل سنة، لحظة بارزة في أجندة مسابقات تربية الخيول التي تسلط الضوء على أفضل خيول السلالة العربية البربرية بالمغرب. وستقام المباريتان يوم 3 شتنبر في الحريسة الوطنية لمكناس و5 شتنبر في الحريسة الوطنية لمراكش .

    وتكرس الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC ، من خلال هذه المباريات، مهمتها القائمة على تثمين سلالة الخيول العربية-البربرية في المملكة، وتسليط الضوء على أفضل الخيول المتواجدة بالمملكة والتعريف بالمربين وبالتالي، فضلا على العمل على زيادة الوعي والتحسيس بأفضل الممارسات في مجال تربية الخيول. كما تشكل هذه المسابقات، أيضًا، منصة للقاء والتبادل بين مختلف الفاعلين في المجال ومحبي الخيول .

    ستقام المباراة النهائية لمباريات الخيول العربية-البربرية يوم 14 شتنبر 2019، تليها البطولة الوطنية للفرس البربري يوم الأحد 15 شتنبر 2019، وذلك خلال النسخة الثالثة للملتقى الوطني للحصان البربري والعربي-البربري بالمربط الوطني بمكناس من 13 إلى 15 شتنبر 2019 .

    يعد الحصان البربري و العربيالبربري، جواهر نفيسة في مجال تربية الخيول بالمغرب، وهو يرمز إلى الأصول العربية ـ البربرية للبلاد، ويحتل مكانة كبيرة في قلوب المغاربة .

 

About هيئة التحرير

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

إصابة 12 شخصا جراء إطلاق نار في ملهى ليلي في كارولاينا الجنوبي

إصابة 12 شخصا جراء إطلاق نار في ملهى ليلي في كارولاينا الجنوبية