الشوباني يكشف عن محضر دراسة مشروع الميزانية

    في سياق الجدل الدائر بين الشوباني والمعارضة كشف رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت ، اليوم السبت 30 نونبر 2019 عن محضر اجتماع مكتب المجلس، الذي تمت فيه دراسة مشروع الميزانية كما أعده رئيس المجلس، وهو المحضر الذي حمل توقيعات ثلاثة نواب للرئيس، ممن حضروا هذا الاجتماع، فيما اعتذر ثلاثة نواب آخرين، بسبب وجودهم خارج الجهة .
    وأوضح شوباني، أنه “خلال الاجتماع الثالث للدورة الاستثنائية، لمجلس جهة درعة تافيلالت المنعقدة يوم الجمعة 22 نونبر 2019، طالبه بعض أعضاء مكتب المجلس بالكشف عن هذا المحضر”، مردفا “لم أشأ ساعتها أن أشغل الناس باستخراج المحضر ومواجهة من طلبه، وأضيع وقت الاجتماع في مزيد من الجدل غير المنتج، وتوسيع دائرة الحرج والتخبط الذين وقع فيهما من سعى في نفي الحقيقة والتورط في قول عكسها” .
    وتابع رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”، “اليوم، أنشر هذه الوثيقة للتاريخ ولأكشف بالدليل المادي ما فهمه الناس مباشرة،  من خلال اضطراب وتناقض شهادات الأعضاء المعنيين بالسؤال المباشر كما تابعه كافة المهتمين بالبث المباشر” .
    واسترسل شوباني، أن “هذا الاجتماع، حضره ثلاثة موظفين من إدارة الجهة، وتابعوا كل تفاصيل دراسة وتعديل مشروع الميزانية، وزودوا أعضاء المكتب بالمعلومات الضرورية التي كانوا يطلبونها، كما جرت بذلك العادة” .
    وبناء على ذلك، أكد شوباني، أنه تم خلال هذا الاجتماع، اعتماد مشروع الميزانية بإجماع الحاضرين، ولم ينعقد بعده أي اجتماع آخر لأعضاء المكتب، مشيرا إلى أنه عرض الميزانية على اللجنة الدائمة بحضور بعض الأعضاء المعنيين دون أي ملاحظة ” .
    واعتبر شوباني، أنه انطلاقا من هذه المعطيات،  يتأكد أن” قرار التصويت ضد الميزانية من طرف الأعضاء المعنيين، قرار مُمْلى ولا مكان فيه لإرادة حرة ولا اعتبار فيه لمصلحة الجهة وساكنتها” .
    وتجدر الإشارة، إلى أن محضر اجتماع مكتب مجلس جهة درعة تافيلالت، الذي انعقد بتاريخ 14 شتنبر 2019، برئاسة الحبيب شوباني، والذي خصص لدراسة مشروع ميزانية المجلس لسنة 2020، عرف حضور  كل من النائب الأول للرئيس مصطفى العمري، والنائب الخامس فاضل فضيل، والنائب السادس عمر الزعيم .
    فيما غاب عن هذا الإجتماع، وفق ما أوضح شوباني، كل من النائب الثاني و الثالث للرئيس يوسف أمنزو وعدي السباعي، بسبب تواجدهم خارج الوطن، والنائب الرابع عبد الله صغيري بسبب وجوده في الرباط .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنظمة الديمقراطية للشغل odt تعتبر أن مضامين المادة التاسعة من مشروع القانون المالي لسنة 2020 مخالفة للدستور

إن المنظمة الديمقراطية للشغل odt  تعتبر أن مضامين المادة التاسعة من مشروع القانون المالي لسنة  ...