الطريق 6012 الرابط بين مدينة بركان وزكزل .

جديد :
– الطريق الوطنية رقم 2 المارة بتراب جماعة سيدي سليمان شراعة .
– الطريق 6002 ، اغبال / لعثامنة ( الشطر الأول 
بشرى لساكنة الاقليم بمعطيات مهمة ومفيدة في تغيير بنية اقليم بركان وتعزيز شبكته الطرقية والمجهودات الجبارة للمديرية الاقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك ببركان ، والتي باشرت اشغال توسيع و تقوية الطريق الاقليمية رقم 6012 الرابطة بين مدينة بركان و زكزل.
هذا المشروع له اهمية كبرى تتجلى في مواكبة المناطق السياحية الجبلية الخلفية للمحطة السياحية السعيدية بتمويل من طرف وزارة التجهيز باستثمار مالي يناهز 45 مليون درهما . ومرورا مع هذه الطريق يعاين الجميع بداية الأشغال .
إصافة إلى انطلاق اشغال مشروع توسيع و تقوية الطريق الوطنية رقم 2 المارة بتراب الجماعة الحضرية لسيدي سليمان شراعة بغلاف مالي يقدر ب 12 مليون درهما وبتمويل من وزارة التجهيز و النقل
وياتي هذا المشروع من اجل المساهمة في اشغال التهيئة الحضرية و تحسين المدخل الشمالي للمدينة عبر الطريق السريع الرابط بين بركان و الناظور و ايضا الطريق المداري لبركان و الذي هو في صدد الانجاز من طرف المديرية الاقليمية للتجهيز و النقل ببركان .
اما بالنسبة للطريق 6002 ، هناك انتظار تحويل التمويلات لانطلاق الأشغال الخاصة بالشطر الاول ، اغبال / لعثامنة .
هذه المشاريع كانت محط لقاءات مع السيد وزير التجهيز والنقل واسئلة كتابية طرحناها في الموضوع ، لما لهذه البنيات التحتية الطرقية من اثر ايجابي على التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية للبلاد وتلعب دورا حيويا في اعداد تراب اقليم بركان وفك العزلة على العالم القروي ، ومواكبة كذلك الدينامية والحركية التي يعرفها مجال الطرق وصيانتها وتأهيلها بالاقليم ، بتظافر جهود كل الفاعلين ،تحث اشراف السلطة الاقليمية وتنزيل ذلك بمجهودات المندوبية الاقليمية للتجهيز .

About عالي البريكي

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

الريسوني للجزيرة نت: كان أمام حكام الإمارات والبحرين خيارات كثيرة تغنيهم عن الإرتماء في أحضان إسرائيل

    قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين د. أحمد الريسوني إن التطبيع مع إسرائيل ...