الطفلان المغربيان صدقي وسالم يُتوجان في مسابقة “تيجان النور” العالمية لعام 2019م

توّج تلفزيون “ج” المعروف سابقا بقناة الجزيرة للأطفال، الطفلين المغربيين يحيى صدقي ومحمد سالم بالمركزين الثاني والثالث على التوالي، بمسابقة “تيجان النور” في نسختها الثامنة، فيما آل المركز الأول للطفل محمد إحسان رمضان من إندونيسيا.
وللسنة الثامنة على التوالي تنافس البراعم على هامش مسابقة التلاوة على لقب (حفاظ القرآن) بترتيل آيات من كتاب الله عز وجل يحملونها في صدورهم، وقد تقدم للمشاركة فيها 19 وتأهل منها 3 تم اختبار حفظهم من قبل لجنة التحكيم وحصل الطفل حمزة عثمان من أمريكا على المركز الأول، وجاءت الطفلة المنية آمال التبعي في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب علي حسن من بنغلادش.
وأشاد الداعية محمد راتب النابلسي، بمسابقة تيجان النور بمسابقة “تيجان النور”، واصفا إياها بـ”الفكرة” الرائدة لأنها تدخل الفرح على قلب كل مسلم خصوصا عندما يرى أطفالا يتنافسون في تلاوة أعظم كتاب وهو كتاب الله عز وجل على شاشة تلفزيون “ج”.
وسيطر البراعم المغاربة على مسابقة تيجان النور، منذ انطلاقها بمسماها القديم عام 2010، وبمسماها الحالي انطلاقا من عام 2012، حيث فاز بالمركز الأول محمد الدويك آنذاك (2010)، وتلاه الأطفال المغاربة في باقي نسخ المسابقة الذين لم يغيبوا عن منصة التتويج.

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤسسة المهدي بن عبود ومركز المقاصد والدراسات والأبحاث ينظم ندوة لمساءلة كتاب ” الأزمة الدستورية” للشنقيطي

    شكل كتاب ” الأزمة الدستورية في الحضارة الإسلامية من الفتنة الكبرى إلى الربيع ...