العصبة الوطنية للمساعدين التقنيين والاداريين التعليم تدعو الى التعبئة والانخراط في الوقفة الاحتجاجية لـ 20 يناير

    دعت العصبة الوطنية للمساعدين التقنيين والاداريين التابعة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إلى التعبئة والانخراط في الوقفة الاحتجاجية ليوم 20 يناير 2020 امام مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر بالرباط، احتجاجا على تماطل الوزارة في الاستجابة للمطالب المشروعة والعادلة لهذه الفئة .
    وأكدت العصبة أنها تتابع جولات الحوار القطاعي لوزارة التربية الوطنية بحذر شديد، حيث سجلت أن المقترحات المقدمة من قبل الوزارة لازالت لا ترقى لانتظارات هذه الفئات مؤكدة على ضرورة تجويد عرض الوزارة الوصية استجابة للملف المطلبي .
    وطالبت العصبة الوزارة بالإدماج الفوري في النظام الأساسي الحالي لموظفي وزارة التربية الوطنية وبمرسوم استثنائي دون انتظار النظام الأساسي الجديد، وحذف السلاليم 6 و7 للموظفين الحاليين الرسميين واعتبار السلم 8 هو درجة التوظيف للجدد مع فتح آفاق الترقي للسلمين 10و11 كباقي اطر الوزارة .
    كما طالبت بتسوية وضعية حاملي الشهادات الجامعية وإدماجهم في الإطار المناسب لشهادتهم دون قيد او شرط مع احتساب 3سنوات جزافية تعويضا للسنوات قبل الترسيم، وفتح مسار مهني جديد للحاصلين على الشهادات المهنية، والذين أسندت لهم مهام إحدى الأطر المنصوص عليها في النظام الأساسي لمدة 4 سنوات .
    ودعت الالعصبة إلى الإسراع باسترجاع المبالغ المقتطعة خطأ بعد ترسيمهم بالنسبة لباقي المديريات الاقليمية التي لم تحل بعد المشكل، كما دعت الوزارة إلى تسوية وضعية بعض المساعدين لدى الصندوق الجماعي لمنح رواتب التقاعد باعتباره طرفا مشغلا مديرية وادي الذهب نموذجا، وتنظيم حركة جهوية وإقليمية أسوة بباقي موظفي القطاع وعدم الاقتصار على الحركة الوطنية فقط .
     وثمنت العصبة الوطنية للمساعدين التقنيين والاداريين للجامعة الوطنية لموظفي التعليم الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب كل المبادرات التي يقوم بها المكتب الوطني في الدفاع عن مطالب الشغيلة التعليمية بكل فئاتها .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب يعقد مجلسه الوطني العادي دورة عبد السلام ممادي

    أكدت فاطمة بلحسن في كلمتها الإفتتاحية للدورة العادية للمجلس الوطني للإتحاد الوطني للشغل ...