العيون .. إفتتاح أشغال الدورة الثالثة لمنتدى المغرب – دول جزر المحيط الهادئ

متابعة عالي البريكي

    العيون – إفتتحت، اليوم الخميس بالعيون، أشغال الدورة الثالثة لمنتدى المغرب- دول جزر المحيط الهادئ، المنظمة تحت شعار “توطيد علاقات التعاون وتنفيذ الالتزامات ذات الصلة وتوحيد الأصوات وتعزيز الرخاء المشترك” .

    وتهدف هذه التظاهرة الدبلوماسية الهامة إلى تقييم الحالة الراهنة والآفاق المستقبلية للعلاقات بين المغرب ودول جزر المحيط الهادئ، وتسليط الضوء على التجارب الناجحة في المجالات التي تحظى باهتمام استراتيجي في بلدان هذه المجموعة .

    كما يتوخى هذا الحدث تحديد الأولويات الوطنية ومحاور التعاون بين المغرب ودول جزر المحيط الهادئ من أجل تنمية مستدامة ملموسة، ومبتكرة وقابلة للتحقق .

    ويشكل منتدى العيون، الذي ستتوج أشغاله باعتماد بيان ختامي، إطارا مواتيا للقيام بتفكير معمق حول التحديات المتعلقة بتغير المناخ، والنهوض بالطاقات المتجددة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهي محاور أساسية ضمن الأولويات الوطنية للمملكة ولدول جزر المحيط الهادئ على حد سواء .

    وسينكب وزراء الشؤون الخارجية، وكبار المسؤولين، والدبلوماسيون بكل من المغرب ودول جزر المحيط الهادئ المتواجدون بعاصمة الصحراء المغربية، على تعزيز أسس تعاون فاعل خلال الثلاث سنوات المقبلة في مجموعة من المجالات، لاسيما المتصلة بالتعليم، والبيئة، والسياحة المسؤولة والإيكولوجية، والنقل، والتنمية المستدامة .

    وسيجري بهذه المناسبة، التوقيع على مجموعة من الاتفاقات ومذكرات التفاهم …

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاعلت مصالح الأمن الوطني، بسرعة وجدية، مع مقطع فيديو تم نشره عبر تقنية “المباشر

تم تداوله لاحقا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر سيدة تعاني من عارض طبي تدعي تعرضها ...