الفرقة الوطنية تحقق مع الشوباني.. و الأخير : أملك فقط بيتاً في حي شعبي بتمارة !

الفرقة الوطنية تحقق مع الشوباني.. و الأخير : أملك فقط بيتاً في حي شعبي بتمارة !

قال الحبيب الشوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت ، أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس استمعت إليه الثلاثاء الماضي 21 يوليوز.
و ذكر الشوباني أن التحقيق معه من طرف الفرقة الوطنية جاء بناء على شكاية تقدم بها بعض أعضاء المعارضة بمجلس الجهة.
الشوباني أضاف أنه توجه يوم الثلاثاء 21 يوليوز 2020 ، لمقر الفِرقة بفاس حيث أدلى بالتوضيحات والأجوبة عن الأسئلة التي وجهت له على حد قوله.
الشوباني زاد بالقول : ” منذ بداية حياتي المهنية سنة 1985، وبعد 17 سنة من التدريس، و 10 سنوات من عضوية البرلمان، و 3 سنوات من عضوية الحكومة، و 5 سنوات من رئاسة الجهة، فإن ” كل ثروتي العقارية ” هي بيت مساحته 150 مترا مربعا في حي شعبي بتمارة ( ما زلت أدفع اقساطه الشهرية منذ 2008 إلى اليوم) ، ولا توجد لدي ولا لدى أصولي أو فروعي عقارات أو أرصدة بنكية لا داخل الوطن ولا خارجه، وأن كل رأسمالي هو شرفي ومساهماتي المتنوعة لخدمة وطني في مختلف مواقع المسؤولية التي تشرفت بتحملها في مسار مهني وسياسي يمتد على طول 35 سنة من البذل والعطاء”.
عناصر الفرقة الوطنية الجهوية للشرطة القضائية بفاس المختصة في جرائم المالية، كانت قد أنجزت مؤخرا أبحاثا تمهيدية بأمر من الوكيل العام باستئنافية فاس المختصة في موضوع شكاية تتعلق باختلالات مالية وإدارية بجهة درعة تافيلالت.
و تم الاستماع إلى كل من رئيس الجهة الحبيب الشوباني و بعض نوابه، بالإضافة إلى موظفين بالمجلس الجهوي، حول عدد من الاتهامات بسوء تدبير أموال عامة التي تضمنتها الشكاية التي تقدم بها عضو من المعارضة بمجلس جهة درعة تافيلالت.

About عالي البريكي

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

إجتماع مجلسا الحكومة غد الخميس حول سير الدخول الدراسي 2020/2021

إجتماع مجلسا الحكومة غد الخميس حول سير الدخول الدراسي 2020/2021