المحكمة بالجديدة ترد الاعتبار لأستاذ مكون وتدين متدربا سابقا بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية المسيرة

قبل سنة وبالتحديد شهر دجنبر 2018 ضبط أستاذ مكون، بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية المسيرة، متدربا يقوم بالتصوير داخل القسم جعل المكون يحجز الهاتف النقال للمتدرب قبل أن ينفعل هذا الآخر و يثور في وجهه و يوجه إليه وابلا من السب و القدف … وبعد تطور الأمور وضع المكون شكاية في حق المتدرب ليتم تقديمه أمام وكيل الملك قبل أن يتنازل له المكون ويسامحه و تتم متابعته في حالة سراح .

و بعد عدة جلسات تمت إدانة المتدرب بأربعة أشهر حبسا موقوفة التنفيد . المتدرب و انتقاما منه شرع في نشر فيدوهات يتهم من خلالها الأستاذ المكون بالتحرش الجنسي دون اعتبار لأسرة الأستاذ ومكانته داخل المؤسسة أو المجتمع .

وضع الأستاذ المكون شكاية أخرى ضد المتدرب الذي رفض التوجه إلى مفوضية الأمن قصد الإستماع إليه ليتم بعد ذلك إصدار مدكرة بحت و طنية في حقه قبل أن يتم إيقافه و اقتياده إلى مقر الأمن قصد الإستماع إليه حيث اعترف أمام الشرطة القضائية بأن ما ورد بهده الفيدوهات من غتهانات في حق المكون لا أساس لها من الصحة و أن الغرض من ذلك هو فقط التشهير و النيل منه و تشويه سمعته انتقاما منه .

بعد تقديم المتدرب تمت متابعته في حالة سراح إلى أن أدانته المحكمة الإبتدائية بأربعة أشهر نافذة و غرامة عشرين ألف درهم للمكون و 3000 درهم للمحكمة و كان ذلك بتاريخ 16 دجنبر 2019 .

و إيمانا من هيئة التحرير بموقع الجديدة نيوز بضرورة رد الإعتبار للأستاذ المكون، إرتأينا نشر هذا الحكم :

About هيئة التحرير

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

الدار البيضاء تم زوالا اليوم توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية للاشتباه في ارتكابه عملتي سرقة تحت التهديد على متن حافلتين للنقل العمومي

الدار البيضاء تم زوالاليوم توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية للاشتباه في ارتكابه عملتي سرقة ...