المديرية الإقليمية للتعليم بالجديدة ترد على فيديو الأساتذة المعتصمين

    في رد على فيديو الأساتذة المعتصمين بالمديرية الإقليمية بالجديدة والذين صرحوا بأنه تم احتجازهم ليلا وغلقت عليهم الأبواب وقطع التيار الكهربائي عنهم مما جعلهم يعيشون ليلة سوداء حالكة، ولم يتمكنوا من التواصل مع العالم الخارجي إلا بواسطة هواتفهم . أما زميلهم الذي ذهب لإحضار الطعام والماء فقد تم منعه من الدخول وبقي خارج البناية، فقد أصدرت المديرية الإقليمية للتعليم بالجديدة بلاغا يتوفر موقع الجديدة نيوز على نسخة منه، لتنوير الرأي العام بينت فيه أن الحارس الليلي قام بغلق باب الإدارة حفاظا على ممتلكاتها، خصوصا بعد العطب الذي أصاب الإدارة، ونفى البلاغ إغلاق الإدارة أبوابها في وجه أي كان، كما تدمرت المديرية من وصف أحد المعتصمين لها بأنها “محكومة من طرف عصابة” واعتبرته المديرية  قذفا صريحا في حقها، ومساسا بكرامة موظفيها، وإقحاما غير مبرر لأطر المديرية في موضوع تجاوزات وأخطاء إدارية بالمؤسسة المعنية . وقد فتحت المديرية بحثا إدارية في الموضوع وستتخذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على الزمن المدرسي . كما أن المديرية الإقليمية بالجديدة مدت أذرعها حسب البيان للأساتذة المعنيين لمراجعة مواقفهم والعودة إلى الفصول حيث مكانهم الطبيعي .
    وفي اتصال هاتفي بأحد المعتصمين، فقد أكد هذا الأخير أن المديرية غير عازمة على حل المشكل وأنها تخفي الشمس بالغربال، وعوض أن تتابع المنتهكين لقدسية وحرمة العاملين بمؤسسة الرشاد، وتعلن تضامنها مع المتضررين، وترسل مراسلة إلى وكيل الملك ليحقق في الإتهامات التي تولى كبرها صفحة فيسبوكية عدائية، لم تترك للمعتصمين فحشا وتحقيرا إلا ونسبته لهم، وكان الأجدى يضيف أن تتجه نحو المؤسسة وتقف على الخروقات وتنصفهم، وتعيد لهم كرامتهم، وتشبث بطلبهم المتمثل في التدخل السريع للمفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية، وفضح المتهكمين الذين استهدفوا الشغيلة التعليمية بمؤسسة الرشاد .
    وعلم موقعنا من مصادر مطلعة أنه تم إيفاد لجنة إلى إعدادية الرشاد، وأن أحد أعضاء المديرية وعد المعتصمين بنزع فتيل الصراع، وسيتم تحديد موعد لقاء بين المديرية الإقليمية بالجديدة، والمعتصمين المرابطين إلى حدود كتابة هذه الأسطر بالمديرية في حدود الساعة ليلا .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المشاركون في المنتدى الإستراتيجي المغربي المصري الأول يشيدون بقرار فتح قنصليات بالأقاليم الجنوبية للمملكة (إعلان الداخلة)

متابعة نور الدين فخاري امضاء عالي البريكي الداخلة : الأحد, 19 يناير, 2020      ...