المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة يستقبل حالتي مينانجيت خطيرتين

    إستقبل المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، قبل يومين، شقيقتين منحدرتين من دوار الدرابلة بجماعة اولاد احسين، مصابتين بالمينانجيت من النوع الخطير ليتم على الفور إشعار وحدة المراقبة الوبائية بإقليم الجديدة والتابعة لمندوبية وزارة الصحة بالمدينة .

    وفور إشعارها بالحالتين ومعاينتهما، وبعد تقديم أدوية وائية لمرافقي الفتاتين، إنتقلت وحدة المراقبة الوبائية بإقليم الجديدة إلى منزلهما بالدوار السالف الذكر والمدرسة حيث تتابع إحداهما دراستهما حيث تم تقديم الأدوية الوقائية للجميع هناك قبل تطعيم الفصل الدراسي .

    يشار إلى أن انتقال وحدة المراقبة الوبائية إلى الدوار المذكور تم على متن سيارة أحد نواب رئيس جماعة اولاد احسين في غياب سيارة خاصة بالوحدة المذكورة قد تمكنها من القيام بواجبها على أكمل وجه .

    وتجدر الإشارة إلى أن دوار الدرابلة، ورغم تواجده على تراب جماعة اولاد احسين التي هو تابع إليها إداريا، إلا أنه حسب التقطيع الصحي يبقى تابعا للمركز الصحي بمكرس رغم بعد الدوار عنه .

    فهل يتدخل مندوب وزارة الصحة بإقليم الجديدة لإيجاد حل لمشكل توفير المعدات اللوجيستيكية للوحدة وكذا التدخل من إجل إعادة النظر بشأن التقطيع الصحي بالإقليم ؟

 

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل : الحكومة تشهر سيف 77 ضد المتقاعدين

بقلم محمد بوتخساين     اجتمعت لجنة المالية و التنمية الاقتصادية بمجلس النواب صباح الأربعاء ...