المغرب يبحث عن التتويج القاري وكسب ورقة التأهيل للمونديال في رياضة الكرات الحديدية

    يحتضن المغرب، ابتداء من اليوم السبت 12 أكتوبر، الدورة الأولى من البطولة الإفريقية لرياضة الكرات الحديدية “الليونيز”، بملاعب الجامعة الملكية المغربية لرياضة الكرات الحديدية بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء .
    وستدخل عناصر المنتخب للكرات الحديدية للتنافس على لقب بطولة إفريقيا، وبالتالي بحثا عن ورقة التأهيل إلى نهائيات المونديال، الذي ستجري منافساته في تركيا، شهر نونبر المقبل .
    ويشارك المغرب المنتخب الوطني ألف والمنتخب الوطني باء، حيث ينتظر أن تكون الإدارة التقنية قد حسمت، أمس الجمعة، في أسماء المنتخبين، بعد نهاية التجمع التدريبي، والمنافسات التي سيتنافسون فيها، إلى جانب أبطال عشرة بلدان إفريقية هي الجزائر، بوركينافاسو، كوت ديفوار، جيبوتي، مصر، ليبيا، مالي، النيجر، السودان، تونس وموريتانيا، فيما اعتذر نيجيريا والكاميرون .
    واعتبر المنظمون في ندوة صحافية، عقدت مساء الخميس بمقر جامعة الكرات الحديدية بالدار البيضاء، أن المغرب راكم خبرة كبيرة في مجال تنظيم التظاهرات الكبرى، حيث سبق له أن نظم ثلاث بطولات عالمية (الشبان 2015 – والإناث 2016 والكبار 2017)، الأمر الذي جعل الاتحاد الدولي يسند إليه مسؤولية تنظيم هذه البطولة الإفريقية في نسختها الأولى، والتي ستكون مؤهلة إلى بطولة العالم .
    وأجمع المنظمون في الندوة الصحافية على أن اللاعبين المغاربة يتوفرون على حظوظ وافرة للظفر بالميداليات، حيث أكد ياسين كافي، عضو الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الإفريقي للرافا (الكرات الملونة) أن المغاربة ضامنون لست ميداليات على الأقل، وأن التأهل إلى نهائيات كأس العالم سيكون لهم في ست تخصصات، رغم أنهم سيواجهون منافسة قوية من أبطال الجزائر وتونسي الرائدين قاريا على مستوى هذه اللعبة .
    وسيتنافس الأبطال في هذه البطولة على ست مسابقات هي الفردي والزوجي والمختلط والرمي بالدقة والرمي التصاعدي والرمي التصاعدي الثنائي، حيث سيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل صنف إلى بطولة العالم المقرر إجراءها بتركيا، نونبر المقبل .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوليساريو، على نهج الجزائر، في اتهام المغرب بدق طبول الحرب

    سارت جبهة البوليساريو على درب الجزائر من خلال بيان رسمي، شجبت فيه تصريحات ...