المقاولات الصغرى بالناظور 2020 .. كيفية إنشاء مقاولة للإستفادة من برنامج دعم وتمويل المقاولات

الجديدة نيوز الناظور/محمد المحمودي وعبد العزيز بنعبد السلام

إجتمع عشية يوم الأربعاء الماضي بحضور مدير البنك الشعبي بالحسيمة والناظور وبحضور البرلماني الناظوري السيد محمد أبرشان وجمعية البحارة بميناء بني انصار … وافتتح الجلسة البرلماني محمد ابرشان ورئيس جمعية البحارة حيث تحدث عن البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات بالمغرب قائلا : وكنا قد أشرنا إلى عدة امتيازات وضعتها الدولة في إطار هذا البرنامج الذي أطلقت عليه اسم البرنامج دعم المقاولات للشباب ” انطلاقة “ لتشجيع الشباب حاملي المشاريع على الولوج إلى التمويل في إطار اتفاقية تجمع بين وزارة الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، وبنك المغرب، والمجموعة المهنية لبنوك المغرب .

وبعدها تحدث المسؤول عن قطاع البنك الشعبي حيث شرح تفاصيل الدعم وكذا شروط الإستفادة منه والتمويل والفئات المستهدفة، وكيفية إنشاء مقاولة إلى غير ذلك من الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع .

تدخل بعد ذلك عضو الجهة مصطفى بوروة الذي نبه إلى المعاناة التي يعيشها قطاع الصيد البحرى ليتدخل بعده البرلماني محمد ابرشان مطالبا مدير البنك الشعبي بزيارة جماعة ايعزانن ضواحي الناظور من أجل التواصل مع أرباب الأوراش الصغرى كالتلحيم والنجارة والمراكب الصيد التقليدي لتمكينهم من السلف البنكي لبناء مشروعهم .

وأجاب مسؤول البنك الشعبي عن هاته الأسئلة وعن أهم المعلومات التي يجب أن يعرفها كل شخص يرغب في الإستفادة من دعم المقاولات الصغرى بالمغرب 2020 .

 

 

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“كورونا” لا يقضي على حلم “الحراكة”

  يراقب عبد الواحد عن كثب شاحنات نقل البضائع إلى أوروبا في محيط ميناء طنجة ...