المكتب النقابي (CDT) بعمالة اقليم الجديدة يستنكر التضييق على اعضائه

استنكر المكتب النقابي (CDT) بعمالة اقليم الجديدة المضايقات التي يتلقاها اعضاؤه من بعض المسؤولين .و يرجع الاحتقان  مباشرة بعد الاحتجاج الذي رفعته النقابة  فيما يخص امتحانات الكفاءة المهنية . و ظروف العمل الغير ملائمة بمراب العمالة . حيث تمت مراسلة عامل الاقليم  في مناسبتين.  و ياتي البلاغ الذي يحمل رقم 1 لييعلن عن رفض نتائج امتحانات الكفائة المهنية .  وفيما يلي نص البلاغ:

بــــــــــــــلاغ رقم 1

إننا في المكتب النقابي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بعمالة إقليم الجديدة ونحن نتابع الأوضاع يتعلق الأمر بمرآب العمالة، والامتحانات المهنية لسنة 2019،وبعد مراسلاتنا في الموضوع لعامل إقليم الجديدة ورئيس المجلس الإقليمي بالجديدة ، نستغرب من الأساليب الهجينة التي أصبح يمارسها بعض مسؤولي المصالح الإدارية بالعمالة.

  • نستنكر وندين بشدة الهجمة الشرسة والانتقامية من طرف بعض مسؤولي الشؤون الإدارية بالعمالة من خلال توجيه استفسارات كيدية، وممارسات بائدة بإشاعات واهية في محاولة يائسة إخراس الصوت النقابي ومهاجمة الكونفدرالية ومناضليها بأساليب دنيئة قد ولى عهدها .
  • نجدد دعمنا وتثميننا للمجهودات المبذولة من طرف السلطات العمومية وأبطال الصف الاول في مواجهة الجائحة، رجال ونساء الصحة وكذا تضحيات كل القطاعات العمومية التي سهرت على تقديم الخدمات العمومية في ظل ه ذ ه الظروف العصيبة.
  • إذ نجدد التحية لكل موظفي وموظفات عمالة إقليم الجديدة على تجندهم وحرصهم على ضمان استمرارية المرفق العمومي في ظل الجائحة ونطالب بضمان سالمتهم بتوفير كافة سبل الإجراءات الوقائية.
  • نعبر عن رفضنا القاطع لنتائج ما سمي باستحقاق الكفاءة المهنية لسنة 2019 نتيجة الخرق السافر للرئيس الابدي للجنة الامتحانات ، رئيس قسم الجماعات الترابية، بحالة التنافي التي يوجد عليها، وإنجاح زوجته في سابقة فريدة من نوعها إقليميا وجهويا ووطنيا
  • وبعد مراسلاتنا في الموضوع لعامل إقليم الجديدة، ورئيس المجلس الإقليمي بتاريخ 20/03/2020 و8/04/2020 وتذكيرين بتاريخ 30/ 04/2020 و20 /50/2020 ،فإننا نعتبر الوضع الحالي يسائل كافة المسؤولين، ترابيين ومنتخبين في المراقبة وفرض تطبيق القانون وكل الإجراءات المرتبطة بالامتحانات ونزاهتها، من الإعداد إلى إعلان النتائج مع تفعيل آلية المحاسبة لتصحيح هذا الوضع الشاذ بعمالة الجديدة .
  • ويهيب المكتب النقابي بعمالة إقليم الجديدة بكافة المناضلين والمناضلات إلى الم زيد من التعبئة والالتفاف وراء نقابتهم المناضلة للدفاع عن المكتسبات وصون الحقوق.
  • بلاغ رقم 1

About محمد الحساني

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

كادير تفاصيل توقيف النصاب الخطير الذي حير المصالح الأمنية بالمغرب، وتفتيش منزله يفجر معطيات خطيرة

اكادير تفاصيل توقيف النصاب الخطير الذي حير المصالح الأمنية بالمغرب، وتفتيش منزله يفجر معطيات خطيرة