الملك غاضب من خرق وزراء للقانون وترقب تعديل حكومي واسع سيعصف برؤوس عدد من أعضاء الحكومة 2020.06.25

الملك غاضب من خرق وزراء للقانون وترقب تعديل حكومي واسع سيعصف برؤوس عدد من أعضاء الحكومة 2020.06.25

يعيش عدد من الوزراء حالةً من الخوف مع اقتراب عقد المجلس الوزاري للنظر في التوجهات العامة لمشروع القانون المالي التعديلي.
وكشفت مصادر جد موثوقة أن الملك محمد السادس غاضبٌ من خرق بعض الوزراء للقانون ومسهم بالوضع الاعتباري لعضو في حكومة الملك في اشارة ضمنية لتورط مصطفى الرميد وزير الدولة في حقوق الانسان والمجتمع المدني ومحمد امكراز وزير التشغيل في خرق الظهير المنظم لصندوق الضمان الاجتماعي.
واضافت ذات المصادر أن الملك محمد السادس كرر مراراً في الخطابات الملكية على ضرورة احترام الدستور والقوانين من طرف المسؤولين قبل المواطنين.
وأكدت ذات المصادر أن الرميد وامكراز سيكونان في وضع محرج خلال اجتماع المجلس الوزاري المرجح عقده الاسبوع المقبل بعد تأخرٍ بسبب إجراء الملك محمد السادس لعملية جراحية ناجحة صدر بشأنها بلاغ للديوان الملكي.
ولا تستبعد مصادرنا أن يلجأ الملك محمد السادس قبل حلول عيد العرش الى تعديل وزاري كبير ينهي فيه مسار عدد من الوزراء وعلى رأسهم الرميد وأمكراز والوزراء المتخلفين في مواجهة جائحة كورونا.

About عالي البريكي

One comment

  1. فخاري نورالدين

    تقارير فخاري نورالدين وعالى البريكي

    تنظيم رحلة عودة من أبيدجان ودكار لفائدة مغاربة عالقين بكوت ديفوار والسنغال

    دكار : تم اليوم الجمعة 26يونيو 2020 تنظيم رحلة عودة لفائدة حوالي 150 مواطنا مغربيا عالقين بكوت ديفوار والسنغال على إثر إغلاق الحدود الجوية والبرية والبحرية ، بسبب جائحة فيروس “كورونا المستجد”، وذلك في إطار عملية تكفلت بها السلطات المغربية.
    وانطلقت الرحلة الجوية في اتجاه مراكش من أبيدجان وعلى متنها 70 مواطنا مغربيا قبل أن تتوقف بالمطار الدولي بليس ديان بدكار لنقل 80 مغربيا آخرين بالسنغال.
    وأشرف على هذه العملية بأبيدجان ودكار سفيرا المغرب بكوت ديفوار والسنغال السيدان عبد المالك الكتاني وطالب برادة والمصالح القنصلية بالسفارتين.
    وتندرج الرحلة الجوية أبيدجان دكار مراكش في إطار برنامج إعادة العالقين بالخارج المنظم من قبل المغرب والذي شمل إلى حدود اليوم مئات المغاربة العالقين بالخارج في ظل حالة الطوارئ الصحية التي أعلنتها العديد من الدول إثر انتشار وباء كورونا المستجد.
    يذكر أنه تم برمجة 30 رحلة جوية ما بين 21 و27 يونيو الجاري لإعادة 4644 مغربيا عالقا في 17 بلدا بسبب فيروس كورونا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

الريسوني للجزيرة نت: كان أمام حكام الإمارات والبحرين خيارات كثيرة تغنيهم عن الإرتماء في أحضان إسرائيل

    قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين د. أحمد الريسوني إن التطبيع مع إسرائيل ...