انعقاد المجلس الاقليمي لحزب العدالة و التنمية بالجديدة

البيجيدي يعقد مجلسه الإقليمي بالجديدة. تحت شعار:”من أجل وعي حزبي هادف خدمة لقضايا الوطن والأمة “،نظمت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالجديدة دورة”طوفان الأقصى “للمجلس الإقليمي يوم السبت 04 نونبر 2023بمقر الحزب في حي الغزوة، انطلاقا من الساعة الرابعة مساء.
فبعد تلاوة من الذكر الحكيم وقراءة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء “طوفان الأقصى “،رحب الكاتب الإقليمي المصطفى مرشيد بأعضاء المجلس الحاضرين الذي لبوا الدعوة، توقف عند مختلف أنواع سياقات انعقاد هذا المجلس حيث أشار إلى السياق الدولي وفي مقدمته القضية الفلسطينية والعمل البطولي للمقاومة الفلسطينية وما حطمته من أسطورة”الجيش الذي لا يقهر”ومانتج عن ذلك من إعادة الروح للقضية على المستوى الشعبي والعالمي، كما أظهرت الوجه الكالح لصلف الحلف الصهيوني الأمريكي الغربي يوازيه التخاذل العربي. ولم تفت الكاتب الإقليمي الإشادة باستجابة الساكنة الجديدية للوقفات المنظمةدعما للقضية الفلسطينية ورفضا للتطببع مع الكيان الصهيوني.
ثم السياق الوطني المتسم بالارتدادات السلبية لتسونامي انتخابات 08شتنبر2021م سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وتدبيريا وطنيا وجهويا واقليميا ومحليا، فكارثة النظام الأساسي لرجال ونساء التعليم الذي أدى إلى غليان قطاع التعليم في شقه العمومي، كما تخوف من عدم حسن تدبير ملف الدعم الاجتماعي، ودعا إلى الاستحضار اليومي لقضية مدونة الأسرة وماتحبل به من تدافع حضاري في إطار الهوية الوطنية المغربية، وختم الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالجديدة مداخلته بالوضعية الكارثية لعاصمة دكالة، مدينة الجديدة، إن على مستوى النظافةأوالنقل الحضري وتراجع الخدمات المقدمة للمواطنين والمواطنات عما كان عليه الأمر خلال الولاية الانتخاببة السابقة.
بعد ذلك انبرى أعضاء وعضوات المجلس إلى مدارسة جدول الأعمال، الذي تضمن العناصر التالية:
-عرض مشروع البرنامج السنوي
-عرض مشروع الميزانية السنوية
-المصادقة على المشروعين
وقد تمزت المدارسة والمصادقة لهذين المشروعين في جو من الرأي والرأي الآخر انطلاقا من قاعدة الرأي حر والقرار ملزم.

About الجديدة نيوز

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

ازمور تحتضن عملا فنيا مشتركا (منير لحلو”كوخ” و سفيان سخسوخ”دالي”)

إبراهيم زباير الزكراوي تحتضن مدينة آزمور اليوم الجمعة( 16 فبراير 2024 ) عملا فنيا مشتركا ...