بريد السككي المتقاعد

ايمانا من جمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب بضرورة التواصل فيما يخص المشاغل اليومية للمتقاعد السككي .  خصوصا و العالم يعيش ظروفا غير عادية  بعد تفشي  وباء كورونا .فانها فتحت هذا البريد تستقبل من خلاله جميع التساؤلات و محاولة الاجابة عنها و كذلك التوجيه .  و فيما يلي رسالة المكتب الوطني للجمعية و الموجهة الى عموم متقاعدي السكك الحديدية بالمغرب.

 

 هذا الركن مفتو ح  لجميع   المتقاعدين السككيين بمختلف انتماءاتهم  وللأرامل و  لذوي الحقوق

 

نظرا  لتطبيق حالة الطوارئ الصحية، والغاء  جميع الاجتماعات والتظاهرات من طرف السلطات  الى اجل  لاحق، وحرصا منا على التواصل البناء، وتبادل الآراء والافكار والاقتراحات من اجل المصلحة العامة :

ستقوم جمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب  بحول الله وقوته، بسلسلة من المقالات والبيانات  التحسيسية، لتنوير المتقاعدين في ما يخص :   

  التغطية الصحية  –   والتقاعد  –  والشؤون الاجتماعية               

 مستعدة  لاستقبال  رسائلهم   عبر البريد الالكتروني المشار اليه اسفله، او عبر الواتساب، و طرح مشاكلهم العالقة والمستعصية  لديهم، وتتبعها مع المسؤولين السككيين، و مساعدتهم في تحرير شكاياتهم،  لدى مختلف الوزارات الوصية والمعنية، والمنظمات  الحقوقية والهيئات  الوطنية العامة والخاصة  وغيرها،    مع الحرص على امدادهم بالخدمات الممكنة والمتاحة، والاهتمام  الجدي بكل ما يتعلق بالشأن السككي للمتقاعد  وللأرامل ولذوي الحقوق .

كما ترحب الجمعية بنشر أي مقال او بيان له نفس الهدف ،ويخدم المصلحة العامة بصورة حضارية وقانونية.

وهذا لا يتحقق الا بتظافر جهود  جميع  المتقاعدين، وبتحمل مسؤولياتهم الكاملة بكل صدق ونزاهة.

وبالله التوفيق. 

المكتب الوطني  – الدار البيضاء في 22 مارس 2020 

 

 

Président : Moussaoui Mostafa SIEGE SOCIAL : BD SAKIA ALHAMRA JAMILA 5 N°387 CITE JAMAA CASABLANCA

Tel : 0671384609  /  0523388599

Email : moussaoui.retraite.oncf@gmail.com

 

عن محمد الحساني

7 تعليقات

  1. باسم الله الرحمان الرحيم
    باختصار وبخصوص وضعية السككيين المحالين على التقاعد ابتداء من سنة 2002, يجب الإشارة إلى أن ثلتهم قد توفى و الثلت الاخر يحتظر والثلت المتبقي ينتظر أي بعد 20 سنة تقريبا. اذن فما جدوى المطالبة بتسوية وضعية التقاعد خلال هذه الفترة إذا كان سيستفيد منها في ما بعد غير المتضررين منهاخصوصا إذا اخدت المسطرة مزيدا من الوقت. ربما نقع في في نفس سيناريو فرنسا ،كي تلمع صورتها الأخلاقية بعد الحرب العالمية الأخيرة انتظرت حتى توفي جل أو تقريبا كل المحاربين القدامى وأصبحوا على رؤوس الأصابع ثم أصدرت فنون صرف بعض المعاشات.

  2. امانى عبد المجىد

    اين وصل ملف التقاعد مع الادارة

  3. بالتوفيق..لكل.الأعوان. وليرزقنا.وإياكم. الصحه.والعافيه.وينجينا.من.هاد.الوباء..إن. شاء.الله.

  4. مصطفى المكاوي

    Bonjour
    Je prie de saisir l’ANAM en ce qui concerne le médicament DIMAZOL 10. – mg , médicament de l’hyper – thyroïdie . Il s’agit indiscutablement d’un médicament de blocage de la thyroïde . Il est prescrit par les médecins et qui n’a pas de substitut au Maroc

  5. Abderrahim laknouz

    شكرا وأعانكم الله

  6. بالتوفيق إن شاء الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المغرب يدخل المرحلة الثانية من مخطط التصدي لجائحة كورونا

    أكد أحمد الركيك، رئيس مصلحة المراقبة الوبائية بمديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، ...