بسبب الشكايات الكيدية ضد المفوضين القضائيين وكتابهم موسى القبي رئيس الجمعية المهنية لكتاب المفوضين القضائيين يوجه النداء التالي

    هذا نداء موجه إلى السيد رئيس الهيئة الوطنية للمفوضين القضائيين بالمغرب والسادة الزملاء المفوضين القضائيين بجميع أنحاء المملكة المغربية وكتابهم المحلفين وكدا رؤساء المجالس الجهوية للمفوضين القضائيين المحترمين .

    من السيد موسى القبي رئيس الجمعية المهنية لكتاب المفوضين القضائيين المحلفين بدائرة نفوذ محكمة الاستئناف بالجديدة وكاتب مفوض قضائي محلف لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة .

    أولا الله يلطف بنا جميعا …

    لقد أصبحت هذه المهنة في خطر، لذا يجب علينا النضال والتكثل والتضامن من أجل الكف من المتابعات في الشكايات الكيدية ضد المفوضين القضائيين وكتابهم، كما يجب علينا أيضا الإتحاد في تنظيم وطني يحمي مصالحنا ويدافع عنا، وأعني بالذكر اتحادا وطنيا يجمع كافة الجمعيات المحلية وخاصة كتاب المفوضين القضائيين المحلفين بالمغرب .

    ولعل الأحداث التي وقعت لمفوض قضائي وكاتبه ستدفعنا لا محالة للمطالبة بعقد اجتماع عاجل من أجل تأسيس جمعية وطنية مهمتها الدفاع عن حقوق كتاب المفوضين القضائيين وصيانة كرامتهم، بهدف الرقي بالمهنة وتوفير حماية لهذه الفئة المساعدة للقضاء والتي بدونها لا يمكن إصلاح منظومة العدالة والسير بمرفق القضاء إلى الأمام .

     وينبغي أيضا عدم السماح لأية جهة كانت أن تنال من شرف وعزة جهاز المفوضين وكتابهم بل تجب حماية حقوقنا المكفولة دستوريا وقانونية تحت شعار “نكون أو لا نكون” 
وذلك لتوفير ضمانات المحاكمة العادلة وتوفير الحماية القانونية لهذا الجهاز الحيوي، فما نحن إلا جنود للعدالة وشعارنا الخالد الله الوطن الملك✌

 

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يوضح: ما تم تداوله من مغالطات حول العدادات الرقمية

    ينتشر تسجيل صوتي لشخص مجهول مفاده أنه سيتم تعويض عدادات الكهرباء المنزلية بأخرى ...