بلاغ صحفي الندوة الافتتاحية لبرنامج “دعم وتقوية قدرات النساء في المجالس المنتخبة رافعة أساسية للتنمية المحلية” ‎‎‎

 

 

بلاغ صحفي

       تنظم جمعية موكادير للتنمية والتضامن بشراكة مع صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء الندوة الافتتاحية لبرنامج ” دعم وتقوية قدرات النساء في المجالس المنتخبة رافعة أساسية للتنمية المحلية ” بمشاركة فاعلين سياسيين ومدنيين وباحثين أكاديميين ومهتمين بالموضوع وذلك يوم الأربعاء09 أكتوبر2019 بقاعة الندوات بفندق حمزة بكلميم ابتداء من الساعة الرابعة والنصف مساء.

    وتسعى هذه الندوة التي اخترنا لها موضوع ” المشاركة السياسية للنساء  بالمغرب، الواقع والرهانات : جهة كلميم وادنون نموذجا” قصد ملامسة موضوع التمكين السياسي للمرأة وأهمية مقاربة النوع الاجتماعي، وذلك باعتماد مناهج عدة لدراسة الموضوع، كمنهج دراسة الحالة” نموذج جهة كلميم وادنون” قصد الوقوف على واقع المشاركة الساسية للمرأة في المغرب عموما وجهة كلميم وانون بشكل خاص، ثم الوقوف على أهم الرهانات المطروحة أمام مجال تقوية القدرات التمثيلية للنساء ،للوصول إلى تحديد الآليات والسبل الكفيلة لتحقيق التمكين السياسي للمرأة والذي يعد المدخل الرئيسي و الاساسي لوصول إلى مختلف مراكز اتخاذ القرار على المستوى المحلي و الجهوي والوطني .

       ويجدر التذكير أن برنامج. دعم وتقوية قدرات النساء في المجالس المنتخبة رافعة أساسية للتنمية المحلية” هو موضوع اتفاقية شراكة بين جمعية موكادير للتنمية والتضامن ووزارة الداخليةـ يستهدف تشجيع النساء على الانخراط في تدبير الشأن العام في 5جماعات ترابية بإقليم كلميم من خلال تنظيم ورشات تكوينية وزيارات ميدانية في الفترة الممتدة  مابين أكتوبر و دجنبر2019.

ويهيب المكتب التنفيدي لجمعية موكادير للتنمية والتضامن بكل وسائل الاعلام المكتوبة والسمعية البصرية والمواقع الالكترونية الجهوية والوطنية للحضور وتغطية أشغال هذه الندوة الافتتاحية.

                                             عن الجمعية: منسق المشروع 

ذ مصطفى العفاني

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤسسة المهدي بن عبود ومركز المقاصد والدراسات والأبحاث ينظم ندوة لمساءلة كتاب ” الأزمة الدستورية” للشنقيطي

    شكل كتاب ” الأزمة الدستورية في الحضارة الإسلامية من الفتنة الكبرى إلى الربيع ...