بنسليمان : سكان جماعة الزيايدة يستغيثون بسبب أزمة العطش

بنسليمان : سكان جماعة الزيايدة يستغيثون بسبب أزمة العط


عبر العديد من سكان دوار اولاد السعادة المتواجد بجماعة الزيايدة إقليم بنسليمان في تصريحات متفرقة عبر إتصال هاتفي

” لموقع الجديدة نيوز “

و إستنكارهم ، لما وصلت إليه الأوضاع بسبب العطش وانعدام الماء الشروب ، الذي أصبح يتهدد حياتهم، معتبرين أن هذه الازمة تعد محنة حقيقية للساكنة، نتيجة التهميش المستمر لمصالح سكان الدوار.
وأشار المحتجون الى أن أغلب الأسر القاطنة بالدوار تعاني من النقص المهول والحاصل في هذه المادة الحيوية ، حيث أكدوا في هذا الصدد أن أغلب الآبار جفت عن آخرها، مما يضطرهم إلى قطع مسافة طويلة وعدة كيلومترات عبر مسالك وعرة وصعبة قصد جلب مياه الشرب من بئر أحد سكان، في غياب وجود سقايات بالمنطقة.

وقد انتفض مؤخرا السكان المتضررون ضد أزمة الماء، للفت انتباه المسؤولين إلى تفاقم الأوضاع بالدوار، حيث تدوالت بعض المواقع الإلكترونية ومجموعة من الفيديوهات على صفحات الفيسبوك الاحتجاجات القوية، ونقلت بالصوت والصورة الغضب العارم لسكان الدوار بسبب معاناتهم مع العطش، وانعدام الماء، واصفين الوضع بالمزري، خاصة مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، حيث يتزايد الطلب على استهلاك الماء بعد أن جفت الآبار، نتيجة كثرة المقالع المتواجدة بالمنطقة، ونشاطها العشوائي الذي أثر على الفرشة المائية، في غياب المراقبة، ومستنكرين استمرار تهميش المسؤولين للمنطقة التي أصبحت أوضاعها تسوء يوما بعد يوم. مما قد يضطرهم إلى الهجرة الى المدينة بعد أن ازدادت محنتهم جراء انعدام الماء.
والغريب في الأمر أن الدوار المذكور يعتبر هو الدائرة التي نجح فيها الرئيس الحالي للجماعة، والذي يبدو حسب تصريحات المحتجين أنه غير مبال ولا مهتم بقضايا من ساندوه في الانتخابات السابقة.
ويأمل السكان المتضررون في أن تجد مطالبهم واستغاثتهم آذانا صاغية من طرف المسؤولين، قصد إيجاد حلول عاجلة لمعانهاتهم مع أزمة الماء.

About عالي البريكي

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

قضية سليمان الريسوني : الغرفة الإستئنافية تقرر رفض منح السراح المؤقت

    رفضت الغرفة الإستئنافية، بمحكمة الإستئناف في الدار البيضاء، اليوم الأربعاء، طلب السراح المؤقت، ...